حملات رقابية مكثفة على 514 منشأة غذائية بالشرقية

شدد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين ومدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
وقال المحافظ ان الجهاز التنفيذي شن حملات رقابية مكثفة خلال الفترة من 19 إلى 26 يونيو الحالي بمراكز (منيا القمح – مشتول السوق– الزقازيق– الإبراهيمية –ديرب نجم – كفر صقر – أولاد صقر)، حيث تم تشكيل 65 لجنة للمرور على 514 منشأة غذائية.
وأسفرت الحملات عن إعدام نحو 40 كجم من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية بإجمالي 80 عبوة متنوعة كانت معروضة للمستهلكين، إلى جانب تحرير 4 محاضر نقص اشتراطات ومخالفات لاشتراطات سلامة الغذاء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

