وكيل وزارة التعليم بأسيوط يتفقد محيط لجان امتحانات الثانوية بالقوصية

تفقد محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،اليوم الاحد، محيط بعض لجان امتحانات الثانوية العام للدور الاول للعام الدراسي 2025/ 2026 بإدارة القوصية التعليمية وتابع إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان
وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان محافظ أسيوط لمتابعة أعمال الامتحانات وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لأداء الطلاب لامتحاناتهم في أجواء من الهدوء والانضباط.
جاء ذلك بحضور حسناء مبروك مدير إدارة القوصية التعليمية .
واستهل وكيل الوزارة جولته بتفقد محيط لجنة القوصية الثانوية بنين والتى يؤدى فيها الطلاب اليوم الامتحان فى مادة اللغة العربية .
حيث تابع وكيل الوزارة إجراءات التفتيش قبل دخول اللجان والتأكيد من عدم اصطحاب الهواتف المحمولة والساعات الذكية أو أى وسائل الكترونية يمكن محاولة استخدامها في الغش الإلكترونى وتواجد مسؤولى الأمن ولجان التفتيش باللجان وسط تواجد الجهات الأمنية على أبواب اللجان ،موجها بتكثيف أعمال المتابعة داخل اللجان لضمان انضباط العملية الامتحانية و تنظيم حركة دخول الطلاب المجمعات الامتحانية والتي تتضمن مجموعة من المدارس تضم أكثر من لجنة امتحانية وتخصيص باب مستقل لكل لجنة للدخول والخروج بما يسهم في تيسير دخول الطلاب وتسهيل إجراءات التفتيش .
كما وجه وكيل الوزارة بضرورة تفريغ اللجان فور انتهاء الامتحان وعدم السماح ببقاء أي طالب داخل مقر اللجنة أو في ساحاتها وتنظيم دخول وخروج الطلاب والتشديد على رؤساء اللجان بالتأكد من توافر كتب المفاهيم لجميع المواد داخل اللجان الامتحانية بالإضافة الى توفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات والتأكد من سلامة وسائل الإنارة وكفاءة الأثاث ومناسبته للمرحلة العمرية للطلاب .
وأشار وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إلى انعقاد غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية بالتنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالادارات وربطها مع غرفة عمليات المحافظة و مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات و التشديد على الالتزام الكامل بمعايير السلامة والانضباط داخل اللجان والتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة لتشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج اللجان وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالمديرية وخطوط سير صناديق الامتحانات حتى وصولها إلى مقار اللجان و استمرار الخدمات الأمنية على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات ، فضلا عن التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم والأمن والصحة والكهرباء لضمان سير الامتحانات دون معوقات وتفعيل غرف العمليات المركزية وربطها بكافة اللجان لمتابعة الامتحانات لحظة بلحظة والتعامل الفوري مع أي طارئ.
واوضح " دسوقى " ان عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالدور الاول على مستوى المحافظة بلغ 33 الف و 191 طالب وطالبة
بنظام الثانوية العامة (القديم والجديد ) موزعين على 73 لجنة امتحانية بالإضافة إلى لجنتى المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، والنور للمكفوفين .

