بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لقاء توعوي للعاملين بشركة مياه بني سويف ضمن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

اليوم العالمي للتبرع بالدم
أحمد عيد -

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف لقاءً تعريفيًا وتوعويًا للعاملين، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، وذلك تحت رعاية اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وفي إطار تعزيز ثقافة العمل المجتمعي ونشر الوعي بأهمية التبرع بالدم.

جاء اللقاء برئاسة المهندسة دينا عمر سليمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وبالتعاون مع مديرية الصحة ببني سويف برئاسة الدكتور هاني جميعة، ونقابة المهندسين بالمحافظة برئاسة المهندس محمد عيسى، وبمشاركة أيمن عزت، مسؤول اللجنة الصحية بالنقابة، ومن خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب.

وشهد اللقاء حضور الدكتورة أماني سرحان يونس، والدكتورة شيماء سامي، من إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة، إلى جانب محمود فاضل، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وعدد من العاملين بالشركة، وذلك تأكيدًا على التعاون المشترك بين المؤسسات ودور الشركة في دعم المشاركة المجتمعية.

وتناول اللقاء التعريف بأهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية والإنسانية، وشروط التبرع، وكيفية إجرائه بصورة آمنة، مع التأكيد على أن التبرع بالدم يعد من أسمى صور التكافل الاجتماعي والعمل الإنساني، لما له من دور كبير في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.

وأوضح المحاضرون أن التبرع بالدم يسهم في توفير احتياجات المستشفيات وبنوك الدم، خاصة لمرضى الأورام والأمراض المزمنة، والمصابين في الحوادث، والحالات التي تستدعي إجراء العمليات الجراحية الكبرى، حيث يحتاج واحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفيات إلى نقل الدم أو أحد مكوناته، وهو ما يجعل التبرع المنتظم ضرورة إنسانية ومجتمعية.

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف استمرارها في تنفيذ المبادرات والفعاليات التوعوية التي تستهدف نشر الثقافة الصحية بين العاملين، وتعزيز قيم التعاون والتكافل، انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على دعم المبادرات الإنسانية.