محافظ البحيرة: ضبط 56 ألف لتر سولار وبنزين قبل بيعها بالسوق السوداء

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والأسواق وكافة الأنشطة التموينية، للتصدي بكل حسم لمحاولات التلاعب بالمواد البترولية المدعمة والاتجار غير المشروع بها، مشددة على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس منظومة الدعم، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.
وفي هذا الإطار، نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة الأستاذ محمد هدية، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء، حملات تموينية مكثفة بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن تحقيق العديد من الضبطيات.
ففي مركز إيتاي البارود، تمكنت الحملات من ضبط 4 محطات تموين سيارات لقيام أصحابها بتجميع والتصرف في 55 ألفًا و928 لترًا من السولار والبنزين بالمخالفة للقانون، كما تم ضبط 232 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، و35 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر أو غير مدون عليها بيانات الإنتاج أو الصلاحية، إلى جانب تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.
وفي مركزي وادي النطرون وأبو المطامير، نجحت الحملات في إحباط محاولة لتهريب 16 ألف لتر سولار قبل طرحها في السوق السوداء، وضبط 1000 لتر من المواد البترولية تم تجميعها بالمخالفة للقانون، و2000 علبة سجائر مجهولة المصدر، و15 أسطوانة غاز منزلية تم تجميعها بغرض بيعها في السوق السوداء.
كما أسفرت الحملات عن ضبط 26 قطعة سلع غذائية منتهية الصلاحية، و21 كجم مخللات مجهولة المصدر، و200 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى تحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.
وأكدت محافظ البحيرة استمرار الحملات الرقابية اليومية بجميع مراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لضبط المخالفات التموينية والتصدي لمحاولات التلاعب بالسلع والمواد البترولية المدعمة، بما يضمن استقرار الأسواق، وحماية حقوق المواطنين، ووصول الدعم إلى مستحقيه.
الكلمات المفتاحية:
محافظ البحيرة - جاكلين عازر - ضبط سولار - ضبط بنزين - السوق السوداء - حملات تموينية - مديرية التموين بالبحيرة - محمد هدية - محطات الوقود - إيتاي البارود - وادي النطرون - أبو المطامير - السلع الغذائية - حماية المستهلك - سلامة الغذاء.

