6 منتخبات تودع كأس العالم 2026 بدون نقاط

ودعت 6 منتخبات من بينها ثلاثة فرق عربية مونديال أمريكا وكندا والمكسيك 2026 بدون تحقيق أي نقاط أو فوز أو تعادل؛ وهي منتخبات: تونس، والعراق، والأردن، ومعها هايتي، وبنما، وأوزبكستان.
المنتخب التونسي سجل هدفين فقط
خرج المنتخب التونسي خالي الوفاض من المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات هولندا واليابان والسويد؛ حيث خسر بخماسية في بداية المشوار أمام المنتخب السويدي، ثم بأربعة أهداف أمام منتخب اليابان، وبثلاثية أمام هولندا. ولم يُسجل المنتخب سوى هدفين فقط أحدهما في شباك السويد، والآخر أمام هولندا.
منتخب العراق وهدف وحيد
ودّع منتخب أسود الرافدين مونديال أمريكا وكندا والمكسيك بثلاثِ هزائم؛ أولاها أمام النرويج برباعية مقابل هدف، ثم أمام فرنسا بثلاثية نظيفة، وأخيراً أمام السنغال بخمسة أهداف نظيفة. ولم يُسجّل المنتخب سوى هدفٍ واحدٍ كان في مرمى النرويج عن طريق اللاعب أيمن حسين.
ثلاث هزائم للنشامي
وخرج منتخب الأردن الملقب بالنشامي بعد مشاركته الأولى في كأس العالم بثلاث هزائم من النمسا بثلاثية مقابل هدف وأمام الجزائر بهدفين مقابل هدف وأمام الأرجنتين بثلاثية مقابل هدف.
وخرج منتخب هايتي من المجموعة الثالثة التي ضمت البرازيل والمغرب وإسكتلندا بعد خسارته في مواجهاته الثلاث.
كما ودّع منتخب أوزبكستان المونديال بثلاث هزائم في المجموعة الحادية عشرة، والتي ضمت كولومبيا والبرتغال والكونغو الديمقراطية.
وبالسيناريو نفسه، خسر منتخب بنما مبارياته الثلاث في المجموعة الثانية عشرة أمام منتخبات إنجلترا وغانا وكرواتيا، ليودّع بذلك منافسات كأس العالم 2026.

