بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:59 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون

محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يشهدان احتفالية تكريم الأطباء بنقابة أطباء الشرقية

محافظ الشرقية  ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غراب

في إطار توجهات وزارة الصحة بالتدريب والتعليم الطبي المستمر والإستثمار في العنصر البشري، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، و الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إحتفالية تكريم الأطباء المتميزين في بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية والتي أقامتها النقابة بالمقر العلمي لنقابة الأطباء بمدينة الزقازيق، في حضور السيد الدكتور عبد السلام شلبي الأمين المساعد للزمالة المصرية، والدكتور خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية، والدكتور جمال الحفناوي مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية ، والدكتور أيمن سالم عضو نقابة أطباء مصر، والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، وعدد من الأطباء المحاضرين والمدربين والمتدربين المكرمين.

بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لمحافظ الشرقية أعرب فيها عن سعادته بتواجده وسط الأطباء المتميزين الذين يمثلون نموذجاً مشرفاً في المجتمع مؤكداً على أهمية الرسالة التي يحملها الطبيب والجهد الذي يبذله من أجل تخفيف معاناة وآلام المرضى، مثمنا دور الأطباء في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي والمترددين على المستشفيات و منافذ تقديم الخدمة الصحية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، كما أكد على أهمية التعاون والتكامل بين أطراف المنظومة الصحية لتخريج جيل من الأطباء قادراً على تحمل المسؤولية والمشاركة في تخريج جيل صحي خال من الأمراض ، مشيداً ببروتوكول التعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية والذي جاء للتيسير على الأطباء سواء في تفعيل التدريب والتعليم الطبي المستمر أو فيما يطرأ من مشكلات لسرعة حلها لصالح مهنة الطب في مصر.

ومن جانبه رحب الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة خلال كلمته بجميع الحضور، معربا عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية إحتفالية تكريم الأطباء المتميزين والمحاضرين والمدربين وإدارة الزمالة المشاركين في تنفيذ بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية في برامج الزمالة المصرية، موضحا أن هذا اليوم يتوج نجاح البروتوكول، ويحفز كافة الأطباء على بذل المزيد من الجهود، والإستفادة المثلى من الدعم المقدم لهم والذي ربما لم يكن متاحا لأجيال سابقة، والذي يحقق تواجد أعداد كبيرة من الأطباء المدربين ذوي الكفاءة لخدمة المواطنين والمرضى بالمحافظة.

بينما أوضح الدكتور خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية أن برنامج التدريب الموحد للأطباء متدربي الزماله المصرية بالشرقية يهدف للوصول إلى إعداد كوادر طبيه متميزه في جميع التخصصات الطبيه الأساسية والتخصصية لتؤهل المتدرب علمياً وعملياً، لافتا إلى أنه منذ توقيع البروتوكول في شهر مارس من العام الحالي، تم الإنتهاء من تدريب أكثر من ١٣٠٠طبيب في تخصصات طب الأطفال - حديثي الولادة - الأمراض الباطنية - أمراض النساء والولادة - أمراض القلب والأوعية الدموية - الجراحات - طب الأسرة - الأشعة التشخيصية - التخدير - الرعاية المركزة - الطوارئ - الكلينيكال باثولوجي - الجهاز الهضمي - أمراض الكلي.

وقام الدكتور جمال الحفناوي مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية بتقديم عرض تسجيلي يعرض نشأة فكرة بروتوكول التعاون، كما أوضح أنه منذ توقيع بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية تم تنفيذ أكثر من خمسين دورة تدريبية، وورش عمل، وتدريب عملي للأطباء، بالإضافة لحضور المؤتمرات العلمية المختلفة، والذي نجح في تدريب ١٣٦٣ متدرب حتى الآن، طبقاُ لحاجة المتدربين والمنهج العلمى المخصص لهم.

وخلال الإحتفالية تم تكريم ٣٤ من الأطباء المحاضرين والمدربين والمتدربين، وفريق العمل بإدارة الزمالة المصرية بالمديرية، ممن كان لهم دور في متابعه ونجاح الدورات وورش العمل، وذلك بمنحهم شهادات تقدير لتميزهم، ووصولهم لمستوي عالي من التدريب.

واختتاما للحفل، قدم نقيب أطباء الشرقية درعاً تذكارياً لمعالي محافظ الشرقية تقديراً لمجهوداته الملموسه للإرتقاء بكافة الخدمات المؤداة للمواطنين، كما قدم نقيب الأطباء درع النقابة للدكتور هشام مسعود شكرا وتقديرا على دعمه وجهوده في بناء المنظومة الطبية بالمحافظة، وتطوير القطاع الصحي بها، لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى، ومساندته لأطباء الزمالة المصرية بالشرقية، ودعم كافة الأفكار البناءة التي من شأنها تطوير وتعزيز أداء الكوادر الطبية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services