بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:27 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع

وزيرة البيئة: المنطقة الخضراء بـ COP27 تمثل الدولة المصرية وتعكس جهود التصدي لآثار التغيرات المناخية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ، قبل ساعات من انطلاق مؤتمر المناخ COP27، بجولة تفقدية ليلية للمنطقة الخضراء للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف مصر خلال المؤتمر وما يتم من ترتيبات لوجيستية لخروج المنطقة بصورة تليق باسم مصر ومكانتها وذلك بمشاركة قيادات الوزارة المعنية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المنطقة الخضراء تمثل الدولة المصرية فهي المنصة التى تعكس الجهود الوطنية فى التصدي لآثار التغيرات المناخية وحماية البيئة على المستوى الرسمى من خلال الأجنحة الحكومية أو المجتمع المدنى والذى يتضمن أجنحة مجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية والسكان الأصليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الأزياء المستدامة من جميع أنحاء العالم للتعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم.

وشددت وزيرة البيئة أن المنطقة الخضراء تعزز الحوار والوعي والتعليم والالتزامات من خلال الفعاليات والمعارض وورش العمل والعروض الثقافية والمحادثات مشيرة إلى المنطقة الخضراء وأجنحة الدولة المصرية تنتظر الضيوف والمشاركين فى أبهى صورها.

وقد التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال جولتها باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد داخل جناح المحافظة والذى يعرض قصة نجاح المحافظة فى تحقيق الاستدامة البيئية بأيادى أبنائها وهو ما تكلل بإعلان مدينة الخارحة بالمحافظة عاصمة للبيئة العربية بالمسابقة التى نظمتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء البيئة العرب المسئولين عن شئون البيئة فى دورته الـ 32 على مستوى الوطن العربي.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن قصة إعلان الخارجة عاصمة البيئة العربية هو نموذج تنفيذى يمكن نقله وتكراره على المستوى الوطنى والاقليمى والعالمى فى تطبيق الأبعاد البيئية وكذلك فى دور أبناء المحافظة كمثال يحتذى به في الارتباط بالطبيعة وبالسلوكيات الإيجابية لحماية البيئة والاستثمار المستدام في مواردها.

وقد ثمنت وزيرة البيئة الجناح والذى يتضمن عرض المنتجات المحلية للمحافظة ومقوماتها السياحية والبيئية والطبيعية والتراث الثقافى لها والذى يعكس الاستغلال الأمثل للموراد المتاحة والحفاظ على الموارد الطبيعية .

وفى نهاية الجولة أعربت وزيرة البيئة عن بالغ تقديرها لجهود القائمين على المنطقة الخضراء لما بيذلونه من جهود من أجل الخروج بالمنطقة بصورة تعكس مفاهيم حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتليق باسم مصر امام العالم .

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services