بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 11:28 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

صحة الشرقية :مسعود يجتمع بمديرى الادارات ومسئولى الرعاية الاولية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومشرفي الرعاية الأولية بالمحافظة، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، لمناقشة خطة تطوير خدمات الرعاية الأولية والتي تشمل جميع مراكز المحافظة، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، في حضور مديري عموم "الشئون الوقائية، الطب العلاجي، الأسنان، الصيدلة، تنظيم الأسرة"، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.

وقالت الدكتورة شيرين حسين الباشا المتحدث الرسمى عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية ان ذلك جاء في إطار خطة وزارة الصحة والسكان بالتوسع في تقديم الخدمات الطبية بقطاع الرعاية الأولية، وتباعا لاجتماع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بقيادات الوزارة ووكلاء الصحة بالمحافظات،
بدأ وكيل الوزارة الإجتماع بنقل الرؤية التي ناقشها معالي وزير الصحة في اجتماعه الأخير بقيادات الوزارة حول تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ضمن برامج الرعاية الأساسية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية لعام ٢٠٢٣، متضمنة إطلاق مبادرات صحية جديدة متنوعة، والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الأولية، والعمل على محور التحول الرقمي في الخدمات المقدمة وقواعد البيانات الصحية التي يتم العمل بها.

وناقش وكيل الوزارة خطة العمل لتطبيق رؤية وزارة الصحة، بدءا ببناء قاعدة بيانات حديثة ضمن نظام طب الأسرة، توفر بيانات عن حصر وترقيم الأسر والمنازل مما يساهم في إنشاء نظام سليم وقوي للملفات الطبية للمواطنين، كما تضم القاعدة بيانات عن القوى البشرية العاملة، ومؤشرات الأداء، وغيرها.

واستكمل وكيل الوزارة الإجتماع بمناقشة آلية العمل داخل الوحدات والمراكز الطبية من كافة الإدارات الصحية، لتنظيم فترات العمل والنوبتجيات، وتوزيع القوى البشرية على كل فترة، وتحديد قوائم الأدوية والمستلزمات اللازمة، مؤكدا على أهمية رفع كفاءة الكوادر الطبية من العاملين بها خاصةً أطباء الأسرة، من خلال وضع حزم تدريبية على الأعمال الوقائية والعلاجية، بالإضافة لتعزيز الوحدات بخدمة الأخصائي في عدة تخصصات طبية، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى ضمن استراتيجية وزارة الصحة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين إدارة الطب العلاجي والرعاية الأساسية لوضع خطة تنفيذية وهيكل عمل محدد لضمان إمداد الوحدات الصحية بالأخصائيين في مختلف التخصصات الطبية بشكل أساسي ومنتظم.

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بتقديم الشكر لمديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية ومديري الإدارات الصحية على جهودهم المبذولة في حملة حقك تنظمي وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لأكثر من ١٢٢ ألف سيدة خلال مدة الحملة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv