بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 11:16 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون إصابة 8 ركاب اثر انقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية المسين بالبحيرة جنايات دمنهور تطالب بقانون عاجل لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد ابتزاز متهم لقريبته تحذير هام من السكة الحديد: لا تشوين أو حرق للمخلفات الزراعية بجوار الشريط نائب محافظ الجيزة يتابع استلام مشروعات الصرف الصحى بقرى حياة كريمة البابا تواضروس يستقبل وفدًا طلابيًا دوليًا بالمقر البابوي ويستعرض تاريخ مصر رئيس الوزراء يشهد فعاليات احتفال وزارة الخارجية بمرور مائتي عام على تأسيسها بيان أمريكى خليجى يشدد على أهمية إعادة فتح مضيق هرمز بابا الفاتيكان يرسل مساعدات بقيمة 100 ألف يورو لدعم فنزويلا جراء الزلزال

رئيس جامعة أسيوط يشهد احتفالية كلية الخدمة الاجتماعية بإنتهاء المرحلة الأولى من أعمال الإحلال و التجديد بتكلفة 2 مليون جنيه

جانب من الحفل
جانب من الحفل
أسيوط


د.المنشاوى : تطوير البنية التحتية للكلية مع الحفاظ على هويتها لخدمة العملية التعليمية

انطلقت اليوم الاثنين ١٥ مايو ٢٠٢٣، فعاليات الاحتفال بالانتهاء من المرحلة الأولى لإحلال و تجديد ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى شهدت حضور الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبدالمولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجمتع و تنمية البيئة ، والدكتور سعودى محمد حسن عميد كلية الخدمة الإجتماعية ، والدكتور محمد محمد سليمان وكيل كلية الخدمة الإجتماعية لشئون خدمة المجمتع و تنمية البيئة، و الدكتور محمد حلمى الحفناوى المستشار الهندسى لرئيس الجامعة ، والأستاذ شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط ، ولفيف من السادة وكلاء الكلية و أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و الجهاز الإدارى بالكلية.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوى، عن سعادته بزيارته الأولى لمقر الكلية بعد الانتهاء من أعمال التجديد، موجهاَ الشكر إلى إدارة الكلية والجهاز الإدارى لجهودهم الطيبة للارتقاء بالكلية، موضحًا أن تطوير البنية التحتية للكلية، يأتي في اطار الحفاظ على هويتها ، لخدمة العملية التعليمية، مؤكداَ على أهمية كلية الخدمة الاجتماعية والتى تهدف إلى تنمية المجتمعات وذلك عن طريق البحث عن الاسباب والعوامل المختلفة والتى تحول دون التقدم المجمتعي والتصدى لها و مكافحتها، و دراسة ما يواجهه مجتمعنا من سلبيات وظواهر مرفوضة، وإيجاد آليات ملائمة للحد منها والقضاء عليه، وانتقاء أنسب الوسائل الفعالة في المجتمع للقضاء عليها أوو التقليل من آثارها والاضرار التي تنتج عنها، إلى جانب مواجهة ما يعانى منه مجتمعنا من وجود بعض الموروثات الاجتماعية الخاطئة التى تعيق حركة التقدم والتنمية فى الوطن.

وأكد رئيس الجامعة على الرسالة السامية للكلية و رؤيتها، والتى تهدف إلى إعداد الكوادر العلمية و تنميتها مهنيا فى مجال الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية، واجراء البحوث و الدراسات الأكاديمية فى المجالات الاجتماعية فضلاَ عن التعاون مع الجهات المهنية، والمشاركة فى العديد من المشروعات الخدمية للمجمتع و تأهيل و تدريب الأخصائين الاجتماعين.

وأشار الدكتور سعودى محمد حسن، إلى أن اليوم تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال الإحلال والتجديد، ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية مع الحفاظ على الطابع الأثرى و الجمالى للمبانى، بتكلفة قيمتها 2مليون جنية، فتم تجديد الواجهات الخارجية للمبانى الكلية والمبنى الإداري و كذلك الأسقف و المدرجات و القاعات الدراسية، وفناء الكلية وأقسام أعضاء هيئة التدريس، بإلاضافة إلى تجديد البنية التحتية والصرف الصحى، مشيداَ بحرص الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم المالي واللوجستي من أجل تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد بالكلية والاهتمام غير المسبوق بالكلية وتوفير ما يلزمها من تطوير لأدوات العمل بها يحقق تحسين مستوى أداء خدماتها فى كافة المجالات التعليمية وغير التعليمية

وشهدت ختام فعاليات الحفل تقديم الدكتور سعودى محمد حسن درع الكلية للدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة تكريماَ و تقديراَ لسيادته على دعمه المتواصل و رعايته للكلية ، وكذلك تقديم درع الكلية إلى الدكتور أحمد عبدالمولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، و الدكتور محمود عبدالعليم القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجمتع و تنمية البيئة ، و الدكتور محمد حلمى الحفناوى المستشار الهندسى لرئيس الجامعة ، والأستاذ شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط ، إلى جانب تكريم العمداء السابقين لكلية الخدمة الاجتماعية و على رأسهم الدكتورة بدرية شوقى أول عميد للكلية، و الدكتور شريف سنوسى عبداللطيف و تسلمه عنه الدكتور رجاء عبدالكريم ، و الدكتور أحمد محمد حسن البريرى و تسلمه عنه الدكتور عصام البدرى ، و الدكتور حمدى أحمد أبو مساعد.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services