بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:47 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصحة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا بعد انتظار سنوات.. الجواهرجى فى السينمات رسميًا 5 أغسطس المقبل روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى بريطانيا تدعو إلى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وتعزيز سلطة الدولة نتنياهو: سنقيم حزام أمنى يمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور

المشكلات البيئية لأول مرة بالمنتدى المحلي للتنمية المستدامة بالشرقية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

اقامت جمعية شباب الشرقية للتنمية بالشراكة مع جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بالقاهرة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة الجلسة التاسيسة لللمنتدي المحلي للتنمية المستدامة بمركز النيل بالزقازيق حوار محلي- محلي على مستوى محافظة الشرقية بين جميع أصحاب المصلحة من الجهات المعنية بالتنمية المستدامة (جهاز تنفيدي ومجتمع مدني وأساتذة الجامعات ومراكز البحوث ) بهدف تعظيم الاستفادة من الخبرات الفنية والعلمية المتوافرة داخل المحافظة علاوة علي ايجاد حلقة إتصال تشاور مستمرة معنية بتحقيق اهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظة .

تناول اللقاء تحديد اهم المشكلات البيئية بالمحافظة وتحديدها مع اهمية رفع الوعي وبناء القدرات وإلادماج بعد االاستدامة في الاستراتيجيات والخلطط التنموية للمحافظة والشمول في مفهوم للتنمية المستدامة والمتمثلة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمفهوم التنمية المستدامة
حضر اللقاء عدد من قيادات المجتمع المدني علي رئسهم رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات والمؤسسات الاهلية وممثلين عن الجهاز التنفيدي وعدد من اساتزة الجامعات ومراكز البحوث وعدد من القيادات المحلية والمهتمين بقضايا التنمية المستدامة وممثلين عن الاعلام والشباب
وكان من اهم مخرجات اللقاء عمل صفحة تجمع جميع الاعضاء علي الفيس بوك و إصدار تقارير بشكل دوري عن انجازات وتحدبات التنمية المستدامة داخل المحافظة وعقد جلستين شهريا للمنتدي .
وفي نهاية اللقاء تم اختيار الدكتور خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا والتنمية مدير لعمل المنتدي والسيد احمد عيدالمجيد منسق عام



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services