بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 12:29 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ترامب: كنت أنوى عدم حضور قمة حلف شمال الأطلسى الناتو المقررة فى أنقرة أمين عام الناتو: ما فعله ترامب ضد إيران مهم.. وقمة الحلف ستجمع 42 دولة ترامب: مستبعد جدا أن تكون صواريخنا هى السبب فى حادثة المدرسة الإيرانية ترامب: مفاوضات إيران تحقق تقدماً ممتازاً وتصويت الكونجرس لن يغير المسار الجامعة التكنولوجية ببني سويف تهدي درعها لرئيس شركة المياه تقديرًا للتعاون المستمر ودعم الشباب وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه بتصدر بطولة البحر المتوسط أمير هشام: الأهلي وافق على عرض الرياض السعودي لشراء عقد تريزيجيه إقامة فعالية كبرى للنشاط الصيفي للطفل بمسجد عبدالرحمن بن عوف بقرية الشراهنة بإدارة الفشن محافظ الجيزة أمام محلية النواب: دعم متضررى كفر طهرمس وحلول للأسواق العشوائية وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة

أغسطس أكثر سخونة.. الحكومة تكشف مفاجأة عن انقطاع الكهرباء

نادر سعد
نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أسوأ سيناريو للأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء ستكون في أغسطس المقبل، وقد تمتد لمنتصف سبتمبر المقبل، موضحًا أن الغاز أحد مدخلات إنتاج الأسمدة وسيتم تعويض أصحاب المصانع بعد عودة الأمور لطبيعتها.

وقال نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه كلما تحسنت درجات الحرارة سوف يخفف الضغط على الاستهلاك من المازوت، موضحًا أن الأزمة الحالية متوقفة على انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف نادر سعد، مساء اليوم السبت، أن العام الماضي كان الوضع مختلفا في ارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك الطبيعي، موضحا أنه خلال الأزمة الحالية في ارتفاع درجات الحرارة نستهلك من 34 ألفا إلى 35 ألف ميجاوات يوميا من الكهرباء.

وتابع: الدولة توقفت عن استيراد المازوت من مارس الماضي بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، بجانب وجود أزمة في الدولار، لذا اتجهت الدولة على الاعتماد على الإنتاج المحلي من المازوت، وتوجيه الدولار لشراء احتياجات المواطن الأساسية.

وأوضح نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر تستورد "مازوت" بقيمة 300 مليون دولار من الخارج، للخروج من شهر أغسطس بأقل قدر من تخفيف الأحمال في التيار الكهربائي، كما أن المازوت المستورد من الخارج سيصل قريبا ويكفي استهلاكنا المحلي.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services