بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:50 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
​وزير النقل يشهد خروج ماكينة الحفر النفقى الثانية من محطة المساحة بالمترو مفوض شؤون اللاجئين يؤكد الدور الجوهرى لمصر فى تحقيق الاستقرار الإقليمى الرئيس السيسى يدعو إلى تبنى منظور شامل لمعالجة ظاهرة اللجوء والنزوح غياب حسام عبد المجيد عن تدريب منتخب مصر وموقفه من مباراة إيران بكأس العالم محافظ المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية يستعرضون خطط تطوير الخدمات الصحية التضامن تطلق المرحلة الثالثة من برنامج بناء القدرات القيادية لموظفيها بدعم أوروبي وأممي جلسة هامة في الأهلي لحسم مصير عروض ضم تريزيجيه .. اعرف التفاصيل إغلاق مطار كراكاس وتعليق الدراسة عقب زلزالين مدمرين في فنزويلا.. صور وفيديو حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف إسرائيل لمواطنين لبنانيين بدء لجنة مادة الصرف بامتحان القسم الأدبى للشهادة الثانوية الأزهرية استقرار سعر الأسمنت اليوم الخميس 25 - 6 -2026 تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه قبل بدء التداول عليه اليوم الخميس

وزير الزراعة يبحث استنباط أصناف من القطن وبنجر السكر مع سفير أوزبكستان

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، منصور بك كليتشيف سفير اوزبكستان بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك في إطار متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة رئيس أوزبكستان الأخيرة للقاهرة ولقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قال القصير، إن قطاع الزراعة يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية وقد تلاحظ ذلك من خلال زيادة الصادرات الزراعية المصرية للخارج.

كما أعرب "القصير" عن حرص وزارة الزراعة المصرية على توطيد علاقات التعاون الزراعي بين البلدين في ظل سعي الدولتين لتعزيز التعاون المشترك في كل المجالات، ومن بينها المجال الزراعي وخاصة ما يتعلق بالتقاوي وتطبيق تكنولوجيات مكافحة التصحر .

واستعرض "القصير" ما انتهي إليه لقاؤه مع وزير الزراعة الأوزبكي خلال زيارته لمصر في شهر فبراير الماضي من توصيات تتعلق بضرورة التعاون المشترك في عدد من القضايا التي تهم البلدين، مثل تحقيق الأمن الغذائي وزيادة التبادل التجاري الزراعي بين الجانبين.

وقام القصير بالتواصل افتراضيا مع نظيره الأوزبكي حيث تلقى منه دعوة لحضور المنتدى الزراعي عن الأمن الغذائي والمقرر عقده في الفترة من 7-8 سبتمبر المقبل، مؤكدًا على أهمية حضور مصر هذا المنتدى، وأن ذلك سيكون بمثابة دعم من الجانب المصري للجانب الأوزبكي.

كما تطرق الوزيران إلي الحديث عن موضوعات التعاون المشترك، مؤكدين علي رغبة الجانبين في تنمية العلاقات الزراعية.

من ناحيته، أعرب السفير عن سعادته بلقاء وزير الزراعة، ورغبة الجانب الأوزبكي فى توطيد أواصر التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي الذي من شأنه إيجاد الحلول الابتكارية التي تواجه القطاع الزراعي خاصة في مجالات استنباط أصناف من القطن وبنجر السكر المتحملة للملوحة والجفاف، مع امكانية توجيه الدعوة لإيفاد وفداً مصرياً لزيارة أوزبكستان للاطلاع علي التجارب الناجحة في مجال الزراعة.

وأشار السفير الأوزبكي إلى التوجيهات السياسية الأوزبكية في تعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات وخاصة قطاع الزراعة لمًا له اهمية قصوى لتحقيق الأمن الغذائي لدي الشعوب.

كمًا تناول النهضة الزراعية التي شهدتها مصر، وأن الجانب الأوزبكي يرغب في الاستفادة بالخبرة المصرية في هذا الإطار.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services