بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 02:19 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
سيف زاهر: الفان زون فكرة عبقرية خارج الصندوق أثبتت بها المتحدة ريادتها الإعلامية وزيرة التضامن تبحث مع ”جايكا” تطوير التعاون في مشروع مراكز الطفولة المبكرة قوطة يتأهل لنهائي كأس العالم للتجديف الكلاسيك .. ويحقق إنجاز جديد للرياضة المصرية وقوع الكبار.. مفاجآت مدوية وإقصاءات مبكرة تهز مونديال 2026 حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا نقلت إلى المستشفى، ملك أحمد زاهر تتعرض لوعكة صحية في عيد ميلادها قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية

مستشفى الإصابات والطوارئ بجامعة أسيوط تنظم تدريبا للتمريض الجدد

جانب من لقاء
جانب من لقاء
أسيوط

في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على رفع كفاءة العاملين، نظم مستشفى الإصابات والطوارئ الجامعي دورة تدريبية لتطوير مهارات التمريض، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذى لمستشفى الإصابات والطوارئ، والدكتور ياسر إمام نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية، والدكتور محمد عبد الحميد مرسى نائب مدير المستشفى للشئون الطبية، وتحت إشراف الدكتورة صباح أنور زميل تمريض متفرغ، ومس سعاد عبد الحكيم مشرفة التمريض بالمستشفى.

استهدف التدريب مراجعة أهم المهارات التمريضية وأحدث المعلومات التمريضية، حيث تم استعراض أهم المهارات والممارسات والمعلومات التمريضية التى يجب أن يعرفها كل خريجى التمريض.

شهد التدريب عده محاضرات منها، محاضرة حول أخلاقيات التمريض وحاضرت الأستاذة سناء مزيد محمد مديرة التدريب الفنى وتطوير التمريض، ومحاضرة حول سلامة وأمان المريض وتسليم وتسلم المريض وهى ما تسعى له إدارة التدريب من تقديم رعاية تمريضية وفق التحديثات الجديدة لمعايير الجهار، وقامت بإلقاء تلك المحاضرة الدكتورة ثناء مصطفى مسئول الجودة بمستشفى الإصابات، ومحاضرة عن الأمراض المعدية وطرق الوقاية والتركيز على الأمراض المعدية المنقولة للدكتورة هناء رشاد زميل بإدارة التدريب الفني، ومحاضرة عن أنواع المضادات الحيوية بالمستشفيات وكيفية إعطاؤها وتخفيفها، للدكتورة كريمة محمد صبحي استشارى مساعد بإدارة مكافحة العدوى، ومحاضرة عن اختبار الحساسية وكيفية إجراؤه وتوصيل رسم القلب وحاضر فيها الدكتورة هويدا خلف عبد العال استشارى مساعد بإدارة التدريب الفنى، كما تم الحديث عن كيفية نقل الدم ومشتقاته ودور التمريض في ذلك، وإجراء تدريب عملى عن إنعاش القلب الرئوي للدكتورة هناء رشاد، ومحاضرة عن كيفية إعطاء العلاج وكيفية سحب التحاليل للدكتورة سلوى عبد الجيد زميل تمريض، واختتم التدريب بمحاضرة عن كيفية إعطاء الأكسجين وحاضرت فيها الدكتورة ثناء مصطفى.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv