بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:04 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أمير هشام: الأهلي وافق على عرض الرياض السعودي لشراء عقد تريزيجيه إقامة فعالية كبرى للنشاط الصيفي للطفل بمسجد عبدالرحمن بن عوف بقرية الشراهنة بإدارة الفشن محافظ الجيزة أمام محلية النواب: دعم متضررى كفر طهرمس وحلول للأسواق العشوائية وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية جاكلين تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعمًا لمسيرة التفوق والنجاح وتؤكد: أنتم مصدر فخر للمحافظة( صور ) الداخلية تضبط المتهم بإتلاف محصول مواطن في البحيرة رئيس الوزراء: العام المالى القادم يشهد توجه الدولة لتفعيل منظومة الدعم النقدى خالد فتحي يتابع استعدادات منتخب 2010 استعدادًا لدورة البحر المتوسط

محافظ أسيوط يؤكد حرصة على عقد اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمناقشة وحل مشاكل المواطنين واستعراض خطط التنمية

جانب من لاجتماع
جانب من لاجتماع
اسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط حرصه على عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لاستعراض مشاكل المواطنين بكافة دوائرهم المختلفة وإشراكهم في مناقشة وحل جميع التحديات والمشاكل التي تهم المواطنين فضلًا عن استعراض خطط التنمية لتحقيق حياة أفضل لهم وتعظيم الاستفادة من المشروعات المنفذة لخدمتهم في كل نواحي الحياة المعيشية ويأتي هذا في إطار التعاون المثمر والتنسيق الدائم بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

حيث التقى محافظ أسيوط خلال شهر أكتوبر الماضي كل من النائب المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والنائب اللواء يونس الجاحر والنائب إبراهيم نظير والنائب الدكتور حسام حلمي ماضي والنائب محمد حمدي دسوقي والنائب حمادة زهير فولي والنائب أحمد عيد عبدالجواد والنائب أحمد حسين جودة والنائب أحمد الشناوي والنائب علاء خير الله والنائب الدكتور ناصر عثمان والنائبة نشوى رائف والنائبة صفاء عيادة والنائبة مريم القمص أعضاء مجلس النواب وذلك بحضور المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والمهندس عصام القرن وكيل وزارة الاسكان والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف والقس عاموس ممثلًا عن الكنيسة الارثوذوكسية والعديد من القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز ومديري الإدارات بالديوان العام ومعتصم أحمد محمود مدير مكتب شئون أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وأكد اللواء عصام سعد أن هناك تعاونًا وتنسيقًا مع نواب المحافظة لوضع حلول سريعة لمشاكل ومطالب المواطنين بجانب إطلاعهم على الجهود المبذولة في مختلف قطاعات العمل العام ومتابعة نسب إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة لافتاً إلى أن تلك اللقاءات تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة كافة التحديات بمختلف القطاعات والعمل علي تذليلها من خلال وضع مقترحات سريعة وحلول عاجلة لها بما يعود بالنفع العام علي المواطنين.

وخلال اللقاءات المختلفة استعرض المحافظ الجهود المبذولة للتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء مشيراً إلى تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنع احتكار وتخزين السلع كما تم تبادل الرؤى والنقاش حول أبرز المشروعات التنموية علي أرض المحافظة وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي يجري الانتهاء من ترفيق وتجهيز وتأثيث بعض مشروعات المرحلة الأولى منها واستكمال باقي المشروعات بإجمالي 2000 مشروع يتم تنفيذها في 149 قرية بـ 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه حتى الآن كما ناقش المحافظ عدداً من طلبات النواب المقدمة والتس شملت قطاعات، مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والتعليم، والموارد المائية والري، والبريد، والطرق، والكهرباء، وفي هذا الصدد وجه المحافظ الجهات ذات الصلة بدراسة تلك المطالب لوضع أفضل الحلول لها واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها بهدف تلبية احتياجات المواطنين..

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهدًا في العمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المواطنين لافتًا إلى أننا جميعاً نسعي لخدمة وطننا الحبيب مصر وأن جميع القيادات التنفيذية تعمل على قدم وساق لتحقيق ما تصبوا إليه القيادة السياسية لرفع معدلات التنمية بكافة القطاعات وأنه لا يتواني عن اتخاذ أية إجراءات رادعة تجاه المتقاعسين عن أداء أعمالهم المكلفين بها.

من جانبهم عبر نواب البرلمان عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ أسيوط علي التجاوب الجاري بين كافة القيادات التنفيذية والمديريات الخدمية بالمحافظة في تلبية مطالب المواطنين والعمل على النهوض بكافة الخدمات المقدمة لهم فضلاً عن التواجد الميداني والمتابعة المستمرة لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها علي أرض المحافظة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services