بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:46 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أمير هشام: الأهلي وافق على عرض الرياض السعودي لشراء عقد تريزيجيه إقامة فعالية كبرى للنشاط الصيفي للطفل بمسجد عبدالرحمن بن عوف بقرية الشراهنة بإدارة الفشن محافظ الجيزة أمام محلية النواب: دعم متضررى كفر طهرمس وحلول للأسواق العشوائية وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية جاكلين تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعمًا لمسيرة التفوق والنجاح وتؤكد: أنتم مصدر فخر للمحافظة( صور ) الداخلية تضبط المتهم بإتلاف محصول مواطن في البحيرة رئيس الوزراء: العام المالى القادم يشهد توجه الدولة لتفعيل منظومة الدعم النقدى خالد فتحي يتابع استعدادات منتخب 2010 استعدادًا لدورة البحر المتوسط

جامعة أسيوط تطلق فاعليات الجولة الثالثة من مسابقات الدورى البيئى ” الحلم الأخضر ” للتأهيل للدور النهائى

اثناء ر مشاركه
اثناء ر مشاركه
اسيوط


شهدت جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، اليوم الإثنين الموافق 20 من نوفمبر، انطلاق فاعليات الجولة الثالثة من مسابقات الدورى البيئى الحلم الأخضر ( دور ال8 )، والتى ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب، والإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالجامعة، والممتدة فاعلياتها فى الفترة من 13 إلى 23 من نوفمبر الجارى.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوى، بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس؛ المشرفين والمحكمين علي الدوري البيئي، والطلاب المشاركين، من أجل رفع الوعى البيئى، والتميز العلمي فى مجال الاستدامة، والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، لافتاً إلى اهتمام الجامعة بالعديد من محاور التنمية، وتكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030.

شهدت الجولة الثالثة، حضور الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطرى والمشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة ولاء محمود منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمنسق العام للدورى البيئى، والدكتورة منال عبدالله أستاذ بكلية الطب البيطرى .

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود عبدالعليم، أن مسابقات الدورى البيئى تعكس رؤية الجامعة فى دعم وتشجيع الطلاب على البحث العلمى والابتكار، والاهتمام بقضايا البيئة؛ بهدف بناء جيل قادر وفعال على التنمية المستدامة، والحفاظ على الطبيعة، وتطوير البيئة للأجيال القادمة، مضيفاً أن الدور (8) يتنافس خلاله الطلاب للصعود للدور النهائى، والمقرر عقده يوم الخميس المقبل .

بدأت فعاليات الجولة الثالثة، بمشاركة الطلاب في دور (8)، في المسابقات الفنية، والثقافية، والرياضية، وتضمنت المسابقة الثقافية، عدداً من الأسئلة التي تقيس معرفة الطلاب المشاركين بمختلف الموضوعات البيئية، ومشكلاتها، وكيفية وضع حلول ابتكارية لها، والتى أقيمت فى القاعتين ( 1،6 )بالمبنى الإداري بالجامعة ، والمسابقة الرياضية تضمنت التنافس فى رياضتى تنس الطاولة، وكرة السرعة، والتى أقيمت أمام قاعة المؤتمرات الكبرى، أما المسابقة الفنية فقد تضمنت تقديم بعض اللوحات الفنية المتعلقة بالبيئة، باستخدام الأقلام الملونة، والتى أقيمت بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

وضم دور (8)، فرق كليات: جامعة أسيوط الأهلية (الجبال)، التربية للطفولة المبكرة (النجوم)، جامعة بدر (الصحراء)، التربية (الهلال)، فريق جامعة أسيوط (الشمس)، الفنون الجميلة (الشتاء)، جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية (اللوتس)، الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية (أمواج البحر).

وتكونت لجان التحكيم في المسابقات الثلاثة من: الدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد شعبان الأستاذ بكلية التربية الرياضية، والدكتورة إيناس ضاحي الأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية، والمشرف الفني للدوري البيئي، والدكتورة رحاب أحمد زكى أستاذ مساعد بكلية التربية النوعية، والدكتور محمود القاضى مدرس بكلية طب الأسنان، والدكتورة إيمان ممدوح مدرس بكلية التمريض، والدكتور هيثم عز العرب المدرس بكلية التربية النوعية، والدكتور محمد سمير متناوي المدرس المساعد بكلية التربية النوعية، والأستاذ رفعت شعيب أخصائي بإدارة اللياقة البدنية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ جمال حسن أخصائي بإدارة النشاط الرياضى بالإدارة العامة لرعاية الشباب.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services