بوابة الدولة
الإثنين 9 نوفمبر 2026 11:07 مـ 28 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اعتراض على الأجرة يقود إلى مشهد مثير داخل مينى باص بالجيزة الحفاظ على الهوية في عصر المعلومات” محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالمنيا الاتحاد السكندري يستعد لاستئناف الدوري بـ3 وديات أمام الزمالك وبترول أسيوط والبنك الأهلى محمد أبو العينين يوجه رسالة شكر إلى على ماهر بعد رحيله عن سيراميكا بعد ساعات من تعيينه.. مساعد علي ماهر يعلن رحيله عن منتخب مصر الزمالك يحذر شيكو بانزا قبل عودته من أنجولا.. وموعد محدد لانتظامه في التدريبات تشكيل لجنة الكرة والكشافين و فريق الاسكاوتينج في المصري برئاسة إسماعيل يوسف الزمالك يحسم موقفه من نقل تدريبات الفريق من استاد الدفاع الجوي كأس مصر.. زد يكتسح سمنود بخماسية ويتأهل لثمن النهائي زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جزر سليمان بعد «موسكو كايرو».. خالد مهران يخوض مغامرة سينمائية جديدة بـ«الضيف رقم 11» في الكريسماس أجندة قصور الثقافة.. صالون الثقافة الجماهيرية وعروض مهرجان المسرح المدرسي بالسامر وروض الفرج

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر بالزيادة الجديدة.. يبدأ من يوم 24

وزارة المالية
وزارة المالية

تبدأ وزارة المالية، صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهر ديسمبر، بدءً من يوم 24 من الشهر الحالي، من خلال ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

ويشمل راتب شهر ديسمبر، علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، التي أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادتها من 300 جنيه شهريًا لتصبح 600 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها 4.5 مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه.

كما يستفيد من علاوة غلاء المعيشة العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

ورفعت وزارة المالية بند الأجور وتعويضات العاملين بقيمة 60 مليار جنيه لتصل إلى 470 مليار جنيه بموازنة السنة المالية الجديدة 2023/2024 بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 410 مليار جنيه بنسبة 4.5% من الناتج المحلي بنسبة نمو قدرها 14.6%، وذلك استمرارًا لتحسين الأوضاع الوظيفية لجموع العاملين بالجهاز الإدارة للدولة.

وسبق أن حددت وزارة المالية، الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية كالتالي (السادسة 4 آلاف جنيه، الخامسة 4500 جنيه، الرابعة 5 آلاف جنيه، الثالثة 5500 جنيه، الثانية 6 آلاف جنيه، الأولى 7 آلاف جنيه، مدير عام 8 آلاف جنيه، العالية 9 آلاف جنيه، الممتازة 11 ألف جنيه)، وذلك اعتبارًا من أول أكتوبر عام 2023.

موضوعات متعلقة