بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية جاكلين تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعمًا لمسيرة التفوق والنجاح وتؤكد: أنتم مصدر فخر للمحافظة( صور ) الداخلية تضبط المتهم بإتلاف محصول مواطن في البحيرة رئيس الوزراء: العام المالى القادم يشهد توجه الدولة لتفعيل منظومة الدعم النقدى خالد فتحي يتابع استعدادات منتخب 2010 استعدادًا لدورة البحر المتوسط ضبط صانع محتوى لنشر فيديوهات تتضمن إيحاءات خادشة للحياء وزير الصحة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا

رئيس جامعة سوهاج يُوجه الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بالقطاع الصحي لمحافظات الصعيد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بقطاع الصحة وخاصة بمحافظات الصعيد باعتبارها من القطاعات المهمة؛ حيث أصبح لدى الصعيد قطاع صحي قوي يسهم في بناء الدولة المصرية الحديثة ويضاهي أكبر النظم الصحية العالمية، وذلك للارتقاء بصحة المواطن المصري وتقديم أفضل الخدمات الطبية له.

وأشار النعماني- في بيان اليوم - إلى أنه ابتداء من الغد سيتم تشغيل المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديد بكامل طاقتها، لتقديم خدماتها الطبية على مستوى عالي من الجودة لخدمة أبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة؛ حيث سيتم تنفيذ خطة نقل استقبال الطوارئ من المستشفى الجامعي القديم إلى المستشفى الجامعي الجديد، حيث تم تجهيز الطابق الأرضي طبياً وإدارياً وأمنياً لاستقبال المرضي من حالات الحوادث والطوارئ المختلفة، ويضم أيضاً قسم الأشعة، واستقبالي الجراحة والباطنة رجال وسيدات، وغرف الغرز، ورسم القلب، والجبس، وانعاش القلب الرئوي والمزودة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وكذلك يضم المقر المؤقت لنقطة شرطة المستشفى الجديد.

ومن جانبه، أوضح عميد كلية الطب بجامعة سوهاج الدكتور مجدي القاضي أن استقبال الطوارئ يضم 9 غرف ومجهز بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لاستقبال المرضي، لافتاً إلى أن رئيس الجامعة وجه بتخصيص أماكن انتظار لمرافقي المرضى خارج مبنى الطوارئ، وذلك حرصاً على سلامتهم وتوفير جو هادئ لهم، ولمنع وجود أي تكدس أو زحام أمام باب الاستقبال الرئيسي، مشدداً علي محاسبة أي مقصر في أداء عمله في هذا الصرح الطبي الكبير، لافتا إلى أن المريض سيتم استقباله في قسم الطوارئ لمدة 24 ساعة فقط، وسوف يتم خروجه أو احتجازه بالمستشفى لإتمام إجراءات علاجه حسب ما تستدعي الحالة المرضية له، منوهاً بأن رئيس الجامعة وجه بتقديم أعلي درجات الاهتمام والرعاية الصحية للمريض منذ اللحظات الأولي من دخوله المستشفى وحتى مغادرته عقب تماثله للشفاء التام.

الجدير بالذكر، أن المستشفى الجامعي الجديد يقام على مساحة أكثر من 26 ألف متر مربع، ويتكون من 4 طوابق، وتضم المستشفى 267 سريرا، منهم 67 سرير عناية مركزة، وملحق به مبنى تعليمي.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services