بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:06 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بقرار من الرئيس السيسي.. زيادة المعاشات 15% بداية من أول يوليو تحليق مكثف للمسيّرات الإسرائيلية فوق ”صيدا” وإلقاء قنبلتين صوتيتين على ”برعشيت” ضبط تشكيل عصابى للاتجار بالمخدرات بالدقهلية وبحوزته 35 كيلو حشيش وهيدرو بعد قليل.. مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء بحضور رئيس الوزراء.. إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح بخليج السويس الشمندي: برنامج الحماية الاجتماعية الموحد يعزز عدالة الدعم وكفاءته إنفانتينو يكشف مفاجأة مونديال 2026.. ترامب سيسلم كأس العالم للبطل ”قضايا المرأة” تناقش الإشكاليات القانونية للعنف الرقمي ضد النساء كريم بدوي: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني أولوية لجذب الاستثمارات العالمية وفد من وزارة الشباب والرياضة يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد ”“ قطار ”مصر الخير” يصل براني.. إدخال البسمة لـ 30 أسرة بأقصى غرب مطروح بعمليات جراحية مجانية لمدة 3 أيام هل يتحقق الفوز الثاني في كأس العالم؟.. تاريخ مواجهات مصر وايران

باعتباره وقود المستقبل.. النائبة ميرفت عازر: الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيراً لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب
النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب

أكدت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيراً لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، باعتبار وقود المستقبل الذي لاينتج عنه أي انبعاثات كربونية ضارة بالبيئة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الطاقة المستدامة 2035، وإنتاج الطاقة المتجددة.


وقالت "عازر" في تصريحات لها، إن التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر من شأنه الحفاظ على المناخ والحد من التأثيرات السلبية الخطيرة للتغيرات المناخية باعتباره وقود آمن وصديق للبيئة في بعض وسائل النقل، والقضاء على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من الوقود الأحفوري.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن كافة دول العالم الآن تتجه للعمل بالهيدروجين الأخضر بدلًا من الوقود الأحفوري، لذلك بدأت كثير من الدول في الإهتمام بالتوسع في الإستثمار في مجال إنتاج الطاقة، باعتباره من المصادر الأقل تكلفة خاصةً مع تقلبات الأسعار العالمية الناجمة عن الأزمات الاقتصادية جراء الحروب والأوبئة.


وأوضحت النائبة ميرفت عازر، أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كل سبل الدعم للمستثمرين في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، لافتة إلى أن مجلس النواب أقر خلال الجلسات العامة الماضية مشروع قانون حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر، والذي يستهدف تقديم حوافز استثمارية وتسهيلات لتشجيع الاستثمار والعمل على الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة، لتصبح مصر مركزًا دوليًا لمشروعات الهيدروجين الأخضر.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الهيدروجين الأخضر سيكون له تأثير إيجابي كبير على التنمية الاقتصادية من خلال خفض تكاليف إنتاج الطاقة التي يتم إنتاجها بالطرق التقليدية، وزيادة كفاءتها، مما سيعزز الاهتمام المتزايد بالاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في مصر.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services