بوابة الدولة
الإثنين 9 نوفمبر 2026 09:05 صـ 28 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أحمد فلوكس يرحب باعتذار محمد رمضان وانتهاء الأزمة رسمياً عرائس أم كلثوم تحتفل بمرور 20 عامًا على تأسيس مشروعها بساقية الصاوي رفض نهائي لإقامة المدرسة اليابانية بالساحة الشعبية بفاقوس شرقية سعر الحديد اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2026 .. بكم الطن فى المصانع؟ هل ترك الزجاج المكسور في الطريق يُعد ذنبًا؟.. أمين الفتوى يوضح أحمد موسى عن تصادم قطاري العياط: المقصر هيتحاسب وكل أجهزة الدولة شغالة محمود الشاذلى يكتب : المرضى والتمريض بصراحه وأهمية تعظيم نهج الإداره بالحب . نور النبوي: الجيل الحالي ليه طريقة في الحب وده اللي بنقدمه في ”ولا كان عالبال” سعر الذهب عيار 14 اليوم الإثنين 9 نوفمبر يصل إلى 4146 جنيهًا ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه فى البنوك اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2026 زلزال في الكرة المصرية.. لماذا رحل التوأم حسن؟ أسرار الإقالة وعودة الونش وغياب إمام عاشور وبداية عهد علي ماهر الحسين عموتة يطلب تقريراً فنياً عن منافسي الأهلي فى الكونفدرالية

قيمة العلاوات والحافز الإضافي للموظفين بعد تطبيق زيادات الأجور الجديدة

صرف مرتبات
صرف مرتبات

ينتظر العاملون بمختلف الوزارات والهيئات والشركات، تفعيل الزيادات الجديدة بالأجور والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، بتنفيذها لتكون أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية في مصر، بقيمة 180 مليار جنيه، اعتبارًا من شهر مارس المقبل.

وتضمنت التوجيهات زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه.. فيما يلي تفاصيل الزيادات الجديدة لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات:

أولاًـ موظفو الدولة كالتالي:

الدرجات السادسة والخامسة والرابعة .. ألف جنيه

الدرجات الأولى والثانية والثالثة .. 1100 جنيه

الدرجات "الممتازة والعالية والمدير العام والدرجة الأولى".. 1200 جنيه

ثانيًاً ـ العاملون في الهيئات الاقتصادية

زيادة الأجور بحد أدنى من 1000 إلى 1200 جنيه وفقاً للدرجة الوظيفية.

ثالثا ـ المخاطبون بقانون الخدمة المدنية:

علاوات دورية بنسبة 10% من إجمالي الأجر الوظيفي، ولغير المخاطبين: بنسبة 15% من إجمالي الأجر الأساسي، وذلك بحد أدنى قيمته 150 جنيها.

الدرجة السادسة: حافز إضافي يبدأ من قيمة 500 جنيه، ويزيد بعد ذلك بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، حتى يصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة.

رابعًا ـ المعلمون وأساتذة الجامعات

التعليم قبل الجامعي: زيادة إضافية تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

الأطباء والتمريض وصيادلة العالمين بوزارة الصحة : 250 إلى 300 جنيه زيادة ببدل المخاطر للمهن الطبية.

خامسًا ـ أصحاب المعاشات:

زيادة قيمتها 15% من المعاش

سادسًا ـ معاشات «تكافل وكرامة»

15 % من إجمالي المعاش

موضوعات متعلقة