بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:15 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع هيئة الدواء المصرية تحذر من عبوات مقلدة ومستحضرات مغشوشة بالسوق لم يراعوا حرمة الجيرة.. النيابة تكشف تفاصيل مقتل شاب على يد 6 بالشرقية في إطار تعزيز منظومة التوزيع.. ”سينرجي فيلمز” تعين محمود الدفراوي مديرا لإدارة التوزيع

تركيا: القبض على مدير شركة أناجولد مادينجيليك في إطار تحقيق في انهيار منجم كوبلر

الشرطة التركية
الشرطة التركية

اعتقلت السلطات التركية الأحد مدير الشركة التي تدير منجم ذهب، أدى حدوث انهياري أرض به في شرق البلاد إلى فقدان تسعة عمال، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ووقع انهيار أرضي ضخم الثلاثاء الماضي بمنجم كوبلر التابع لشركة أناجولد مادينجيليك في بلدة إيليتش بمدينة أرزينجان الجبلية في تركيا، مما أدى إلى محاصرة العمال تحت أطنان من الركام، وتحوله إلى كارثة بيئية محتملة.


وتم اعتقال جنكيز دميرجي، مدير تركيا ونائب الرئيس الأول للعمليات في شركة (إس إس آر للتعدين) ومقرها دنفر، الشركة الأم لأناجولد، صباح الأحد.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اعتقلت السلطات أيضًا ثمانية موظفين آخرين في منجم كوبلر في إطار تحقيق في الكارثة، وتم القبض على ستة منهم رسميًا.

ولا يزال المئات من أفراد البحث والإنقاذ يبحثون عن العمال المفقودين منذ ستة أيام حتى الآن.


وأعلنت وزارة البيئة التركية يوم السبت أنها ألغت التصريح والترخيص البيئي لشركة آناجولد.

وحذر الخبراء من أن الانهيار الأرضي قد يشكل خطراً بيئياً لأن التربة كانت مليئة بمواد خطيرة، بما في ذلك السيانيد المستخدم في استخراج الذهب، وقالوا إنها قد تؤثر على نهر الفرات القريب الذي يمتد عبر تركيا وسوريا والعراق.

وكانت الوزارة قد أغلقت مجرى يؤدي إلى النهر لمنع تلوث المياه.

وفي عام 2020، تم إغلاق المنجم نفسه بعد تسرب السيانيد في نهر الفرات، على بعد حوالي 3 كيلومترات (1.86 ميلاً) وأعيد افتتاحه بعد عامين بعد تغريم الشركة واستكمال عملية التنظيف.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services