بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:28 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع

وكيل صحة الشرقية يناقش خطة العمل لشهر رمضان الكريم مع مديري ادارات المحافظة

 هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،
هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،

عقب اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بمساعدى الوزير، ورؤساء القطاعات، ومديري مديريات الشئون الصحية على مستوي الجمهورية، أمس الإثنين، عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لنقل وتنفيذ تعليمات ووضع خطة العمل خلال الأيام المقبلة، وخطة رفع درجة الاستعداد خلال شهر رمضان المبارك.
أكد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات والمستشفيات بوضع خطة مرور مكثفة علي جميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي منها.كما ناقش الدكتور هشام مسعود خطة العمل القادمة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية خلال شهر رمضان المبارك، وإعلان جداول النوبتجيات داخل جميع الأقسام الطبية، مؤكداً على أهمية كفاءة وجودة العمل بالعيادات الخارجية وانعكاساتها على نسب الإشغال بالأقسام الطبية المختلفة، ومؤكداً على أهمية متابعة الانضباط للفرق الطبية، ومتابعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمباني وغيرها بصورة مستمرة.
كما تخلل الاجتماع إلقاء الضوء على أسبوع الحوكمة بوزارة الصحة، وأشار "مسعود" إلى أهميتها الحتمية والضرورية لما لها من أثر كبير خاصة خلال الآونة الأخيرة في تنظيم العمل وتحسين واستدامة أعمال أي منشأة، وتطبيق المعايير الخاصة بها بالمنشآت الصحية، والتي تشمل الحيادية والنزاهة والفعالية والكفاءة والجودة والشفافية والمسائلة والمهنية والمشاركة وسيادة القانون، وتعتمد ممارسات الحوكمة على الضوابط الرسمية مثل التشريعات والأنظمة والقوانين، لافتاً إلى أهمية الإدارة الرشيدة، والتي تعمل على تحقيق الجودة الشاملة والتميز وكفاءة الأداء، والقدرة على اتخاذ القرارات بالتزام عال وقدر كاف من المسئولية والشفافية، ويعمل على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بالقطاع الصحي، والمحافظة عليها وتقليل التكلفة، مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services