بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:30 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى بريطانيا تدعو إلى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وتعزيز سلطة الدولة وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية

وكيل صحة الشرقية يناقش خطة العمل لشهر رمضان الكريم مع مديري ادارات المحافظة

 هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،
هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،

عقب اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بمساعدى الوزير، ورؤساء القطاعات، ومديري مديريات الشئون الصحية على مستوي الجمهورية، أمس الإثنين، عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لنقل وتنفيذ تعليمات ووضع خطة العمل خلال الأيام المقبلة، وخطة رفع درجة الاستعداد خلال شهر رمضان المبارك.
أكد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات والمستشفيات بوضع خطة مرور مكثفة علي جميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي منها.كما ناقش الدكتور هشام مسعود خطة العمل القادمة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية خلال شهر رمضان المبارك، وإعلان جداول النوبتجيات داخل جميع الأقسام الطبية، مؤكداً على أهمية كفاءة وجودة العمل بالعيادات الخارجية وانعكاساتها على نسب الإشغال بالأقسام الطبية المختلفة، ومؤكداً على أهمية متابعة الانضباط للفرق الطبية، ومتابعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمباني وغيرها بصورة مستمرة.
كما تخلل الاجتماع إلقاء الضوء على أسبوع الحوكمة بوزارة الصحة، وأشار "مسعود" إلى أهميتها الحتمية والضرورية لما لها من أثر كبير خاصة خلال الآونة الأخيرة في تنظيم العمل وتحسين واستدامة أعمال أي منشأة، وتطبيق المعايير الخاصة بها بالمنشآت الصحية، والتي تشمل الحيادية والنزاهة والفعالية والكفاءة والجودة والشفافية والمسائلة والمهنية والمشاركة وسيادة القانون، وتعتمد ممارسات الحوكمة على الضوابط الرسمية مثل التشريعات والأنظمة والقوانين، لافتاً إلى أهمية الإدارة الرشيدة، والتي تعمل على تحقيق الجودة الشاملة والتميز وكفاءة الأداء، والقدرة على اتخاذ القرارات بالتزام عال وقدر كاف من المسئولية والشفافية، ويعمل على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بالقطاع الصحي، والمحافظة عليها وتقليل التكلفة، مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services