بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 05:34 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة رئيس هيئة الرعاية ومحافظ المنيا يتفقدان مستشفى سمالوط ويعلنان تحويله لمركز تميز للعظام معلومات الوزراء: مصر نجحت فى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمى لخدمات التعهيد مجلس الوزراء يستعرض النقلة النوعية فى المنافذ التموينية عبر سلسلة ”CARRY ON” شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات مساء اليوم رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر مستشفيات جامعة أسيوط يتفقد عددا من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي

وزارة البيئة ونقابة الصحفيين توقعان بروتوكول تعاون لرفع الوعى البيئى

وزارة البيئة و نقابة الصحفيين يوقعان بروتوكول تعاون لرفع الوعى البيئى بالقضايا البيئية المختلفة
وزارة البيئة و نقابة الصحفيين يوقعان بروتوكول تعاون لرفع الوعى البيئى بالقضايا البيئية المختلفة

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والكاتب الصحفى خالد البلشى نقيب الصحفيين على بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة ونقابة الصحفيين لنشر وتطوير الوعى البيئى لمواجهة المشكلات البيئية المعاصرة وتدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات فى مجال نشر الوعى البيئى من خلال الصحف و المواقع الإلكترونية، كما يهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة شباب الإعلاميين وتنمية مهاراتهم الكتابية حول القضايا البيئية لتحقيق الهدف البيئى المنشود.

وأكدت دكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تلتزم وفقاً لبنود البروتوكول بتنظيم صالون ثقافى بنقابة الصحفيين يتم اختيار موضوعه من قبل اللجنة المعينة لإدارة البروتوكول، ويتم تسجيل وتوثيق الصالون الثقافى ونشره على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بوزارة البيئة، وكذلك إعداد برامج تدريبية فى الموضوعات البيئية المختلفة، و تنفيذ ندوات وورش عمل شهرية للصحفيين عن الموضوعات والقضايا البيئية والمناسبات والاحتفالات الوطنية والعالمية، تنظيم رحلات ميدانية للصحفيون لزيارة محميات المنطقة المركزية، اعداد الدراسات الخاصة بتحويل مبنى نقابة المهن الصحفية الى مبنى أخضر صديق للبيئة وذلك من خلال السادة الخبراء بوزارة البيئة.

واتفق الطرفان على التنسيق لتنفيذ حملات إعلامية بيئية مختلفة فى الموضوعات البيئية المختلفة، اعداد ملفات علمية للموضوعات والقضايا البيئية والمناسبات والاحتفالات البيئية لنشر موضوعات وحوارات صحفية بمختلف الصحف اليومية والمواقع الالكترونية.

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفى خالد البلشى أن نقابة الصحفيين تلتزم بتقديم الدعم اللوجيستى والقاعات الخاصة بنقابة الصحفيين لتنفيذ برامج تدريبية لشباب الصحفيين لبناء كوادر صحفية تتخصص فى الصحافة البيئية وتأهيلها في مجال التوعية البيئية، وتنظيم الصالون الثقافى ودعوة السادة كبار الكتاب له، حيث سيشارك به قيادات وخبراء وزارة البيئة، مع القيام بالتغطيات الإعلامية للموضوعات البيئية و تقديم المبادرات والافكار حول إطلاق حملات إعلامية وصحفية؛ لنشر الوعى والثقافة البيئية في المجتمع ، من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

وفد وزارة البيئة ونقابة الصحفيينوفد وزارة البيئة ونقابة الصحفيين

توقيع البروتوكولتوقيع البروتوكول

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services