بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:07 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا مجموعة فاركو تطلق مشروعها الاستراتيجي للتحول الرقمي الشامل لمنظومة إدارة الجودة الاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عمل وزير التموين يبحث مع ممثلي المنافذ التموينية تطوير مشروع «كاري أون» وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة يونيو سعر الدولار اليوم الخميس 25/6/2026 أمام الجنيه المصرى يسجل 49.44 جنيه للشراء سعر الحديد في مصر اليوم الخميس 25 - 6 - 2026.. بكم الطن؟ إطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليا بالكامل خلال الربع الثالث لعام 2026 انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر ”نداء” لدمج وتمكين الأشخاص الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة وزير التموين يبحث مع جهاز تنمية المشروعات وكازيون دعم مشروع «كاري أون» رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة

طاقة النواب تفتح ملفات انقطاع الكهرباء

طاقة النواب
طاقة النواب

فتحت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، قضية انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال في بعض محافظات الصعيد وتأثيرها علي توقف محطات مياة الشرب، في ضوء طلبات الاحاطة المقدمة من النواب.

ومن جانبه أكد المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، عدم خضوع محطات الرئيسية لمياة الشرب لخطط تخفيف الأحمال، موضحا أن محطات المياه الرئيسه تتغذي بمغذيات خاصه وهي مستثناة بالكامل من تخفيف الأحمال.

وقال "شمعة" إن ما يحدث أن هناك بعض المحطات تعمل علي مغذيات صغيرة بالقري، لكن إذا وجود تأثير فعلي يتم استثناء هذه المحطات من تخفيف الأحمال.

وعلق المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة، بتأكيده تقدير النواب للظروف التي تمر بها البلاد لكن هناك افكار يمكن الاستعانه بها للتسير علي المواطنين، لاسيما وأهمية مياة الشرب التي لا غني عنها، مقترحا أن يكون هناك مولد كهرباء للمحطات الصغيرة، قائلا : " وفروا جنريتر كبديل، متسبوش الناس كدة".

وقال "السويدي" إن مجلس النواب ناقش بالأمس بيانات عاجلة عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي، والحكومة خرجت بتوصيات في أعقاب اجتماعها لبحث هذه القضية، والمجلس النيابي سيكون رقيب علي تنفيذ هذه الخطة، منوها إلي أن الحديث عن أن الخطة تتضمن تقليل تخفيف الأحمال بدءا من شهر يوليو.

وأضاف "السويدي" : "نحن موجودين، وسنتابع التنفيذ، ومصر مبروكة ومحميه، وستمر هذه الأزمة".

وطالب "السويدي" بيان رسمي من وزارة الكهرباء للجنة بكل المحطات والمشاكل التي تواجه المحافظة، لتقديم أفضل خدمات، وعلق الدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا بتأكيده ان هناك ، خليه عمل بين المحافظة ومسؤلي المياه والكهرباء وسيتم الموافاه بخريطة متضمنه 214 محطة كهرباء وقدراتهم.

وكانت اللجنة قد ناقشت خلال اجتماعها عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب الموجهة لوزير الكهرباء ومنها المقدم من النائب رياض عبد الستار بشأن انخفاض الجهد الكهربائي وعدم استكمال إنشاء المحولات الكهربائية وذلك في قرى ومركز ملوي محافظة المنيا، توقف محطات مياه الشرب بمركز وبندر ملوي محافظة المنيا بسبب انخفاض الجهد الكهربائي.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services