بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات

وزير الكهرباء من محطة العاصمة الإدارية: التواجد الميداني أهم معايير تقييم الأداء

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

استمراراً للجولات الميدانية والزيارات المفاجئة لمختلف مواقع العمل وشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أمس الجمعة بزيارة مفاجئة إلى محطة العاصمة الإدارية لتوليد الكهرباء، إحدى المحطات الثلاث التى أقامتها شركة سيمنس الألمانية فى القاهرة وبنى سويف والبرلس بقدرة إجمالية 14 ألفا و400 ميجاوات، وتبلغ قدرة محطة العاصمة الإدارية 4800 ميجاوات، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى لمعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة.

وتفقد الدكتور محمود عصمت القطاعات المختلفة داخل المحطة والتى تعد من اكبر المحطات فى الشرق الاوسط اعتمادا على تبريد الهواء من خلال مكثفات التبريد، والاعلى كفاءة والأقل استهلاكا للوقود بما يعادل 151 جم / كيلووات ساعة وهو ما يساهم فى خفض معدلات استهلاك الوقود وتعتمد الشبكة القومية للكهرباء فى التشغيل على محطات سيمنس العملاقة وتحصل منها على مايقرب من 35%من اجمالى الطاقة المولدة بالشبكة، شملت الجولة تفقد وحدات التوليد الغازية والوحدات البخارية، وكذلك الغلايات وانظمة التبريد الهوائى التى تعد الاولى من نوعها فى مصر.

وتم تفقد مركز التحكم الخاص بالمحطة حيث استمع الدكتور عصمت إلى شرح تفصيلى من مسئولى التشغيل حول الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات ومعدلات الوفر فى استهلاك الوقود وأكواد التشغيل وانظمة الحماية المختلفة لضمان الكفاءة العالية فى ظل موجات الحرارة العالية.

اكد الدكتور محمود عصمت وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فى ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد، مشيرا إلى الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدى وخفض الفاقد فى التيار خاصة فى شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار، موضحا أن التواجد الميدانى فى مواقع العمل " انتاجاً ونقلاً وتوزيعا " لكافة مستويات الادارة وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد من اهم محددات تقييم الاداء خلال المرحلة الحالية، مشيدا بمحطة العاصمة الإدارية كأحد اكبر المحطات فى الشرق الاوسط اعتمادا على تبريد الهواء من خلال مكثفات التبريد.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services