بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:27 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون

محافظ الشرقية يجتمع والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إجتماعاً مع المستشار ياسر عبد الله الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة والمهندس أحمد سعد مدير عام بالجهاز والمهندس أحمد خيال باحث بالجهاز وذلك لبحث ومناقشة موقف منظومة ادارة المخلفات والمقالب والنقط الوسيطة والمدافن الصحية ومصانه تدوير القمامة

وذلك ايضا بحضورالدكتور مجدي الحصري مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية والمهندس أحمد سليمان مدير إدارة المخلفات بجهاز شؤون البيئة ومحمد سليمان مساعد رئيس جهاز شؤون البيئة بالشرقية في حضور المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة وخالد عبد المجيد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالديوان العام وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق

بدأ الإجتماع بتقديم الحضور التهنئة لمحافظ الشرقية على ثقة القيادة السياسية وتكليفه محافظاً للشرقية مؤكدين على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة لتحسين مستوى منظومة النظافة داخل المحافظة والإستفادة من الإمكانيات المتاحة بإعادة تطويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الإستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما تطرق الإجتماع إلى إستعراض آليات عمل تطوير منظومة النظافة وطرحها أمام المستثمرين وذلك من خلال إنشاء مصنع تدوير المخلفات ببلبيس على مساحة 12 فدان بمنطقة الـ 45 فدان بقرية السلام التابعة للوحدة المحلية بغيته وإنشاء مصنع آخر بموقع الـ 25 فدان بمنطقة الخطارة لإعادة تدوير ومعالجة المخلفات والتخلص منها بشكل آمن وسليم للإرتقاء بمنظومة النظافة داخل المحافظة.

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن المحافظة لا تألوا جهداً في رفع كفاءة عمليات الجمع والنظافة العامة بجميع المراكز والمدن لضمان عدم تراكم القمامة في بالمقالب والنقط الوسيطة والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها وتسعي جاهدة إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة والحفاظ على نظافة الشوارع، وإعادة الشكل الحضاري والجمالي للمدن، بما يساعد في تحقيق رضا المواطنين عن ملف النظافة

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services