بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:24 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استقرار ملحوظ فى أسعار البيض بالأسواق والبلدى يواصل الصدارة اليوم الإثنين رضا عبد العال يتغنى بفوز الفراعنة ويوجه رسالة نارية لـ زيزو محافظ أسيوط يتفقد دير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي ويشيد بالقيمة التاريخية ”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية الرئيس السيسى يهنئ المنتخب والشعب المصرى بأول انتصار فى تاريخ المشاركات بكأس العالم نسخة ترامب تفوز برئاسة كولومبيا.. اليمين يعود بقوة إلى السلطة موعد مباراة منتخب مصر وإيران في كأس العالم 2026

صحة الشرقية :تقديم الخدمة للحالات المرضية بمستشفى السعديين

جانب من زيارة مستشفى السعديين
جانب من زيارة مستشفى السعديين

قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى السعديين المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، والاطمئنان على الحالة الصحية لعدد ٩ أفراد من أسرة واحدة (ثلاثة سيدات وستة أطفال)

وهم من المقيمين بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح، وذلك بعد تعرضهم لقئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة، بعد تناولهم أطعمة غذائية مصنعة منزلياً بوجبة الإفطار.

تفقد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة قسم الاستقبال والطوارئ، متابعاً سرعة تقديم الخدمات الطبية للحالات التسعة، والذين أفادوا بأنهم عقب تناولهم الوجبة الغذائية المصنعة منزلياً ظهرت عليهم أعراض مرضية، وتم نقلهم على أثرها إلى الوحدة الصحية بميت جابر

وبعدها تم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي، لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وإعطائهم العلاج اللازم، ووجه وكيل الوزارة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين.

وقال الدكتوروكيل وزارة الصحة بالشرقية لم يغادر انه لم يغادر المستشفى حتي التأكد تماماً من حصول جميع المصابين علي الخدمة، وخروج ٧ حالات تحسن وبحالة جيدة، ويتبقي حالتان بوضع مستقر تحت الملاحظة، مقدماً الشكر لمدير المستشفى وللفرق الطبية وجميع العاملين بالمستشفى، والمشاركين في هذا العمل علي الجهود المبذولة لصالح المرضى والمصابين بمحافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور هاني جميعة بأنه فور علم المديرية بدخول حالات قئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة، تم تكليف مدير عام الطب الوقائي، ومدير إدارة الأمراض المعدية، ومراقبي ومفتشي الأغذية وفرق الوقائي، ومراقبي صحة البيئة بالمديرية، والإدارة الصحية بمنيا القمح، بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والتدابير اللازمة، وانتشار فرق التقصي عن أسباب ذلك، مع سحب العينات اللازمة من المأكولات المطهية وغير المطهية والمياه.

ويناشد وكيل الوزارة المواطنين بالمحافظة، بعدم ترك المأكولات والوجبات الغذائية، في الأجواء الحارة بدون اتباع إجراءات الحفظ السليمة، ووفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها والتبريد اللازم للحوم وكافة الأصناف الغذائية الآخرى، مع إتباع كافة العادات الصحية الصحيحة،

مؤكداً على أهمية النظافة العامة، والنظافة الشخصية، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.صرح بذلك المحاسب محمود عبدالفتاح المتحدث الرسمى عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services