بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:14 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
صحة النواب توصي بإجراءات عاجلة لتطوير المستشفيات والخدمات الصحية مجلس الوزراء السعودي يوافق على مبادرة تصميم وبناء أول قمر صناعي مصري سعودي وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية حجز دعوى إلغاء حجب روبلوكس للحكم بجلسة 9 يوليو ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد إغلاق برج إيفل بسبب موجة حر قياسية تجتاح باريس الشرق الأوسط يقود التحول العالمي في البنية التحتية مع تسارع تبنّي الذكاء الاصطناعي وتعزيز المرونة وتحديث الشبكات السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 كريستيانو رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد أوزبكستان في كأس العالم رئيس وزراء باكستان: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لجهود خفض التصعيد في المنطقة الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر في عدد من المحافظات نائبة وزيرة التضامن تستعرض ملف تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن باليابان

محافظ أسيوط: إستمرار الفعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة بالقرى بتنظيم

صوره راشفية
صوره راشفية
اسيوط


أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إستمرار الفعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة وزيارات المكتبة المتنقلة للقرى خاصة مع الإهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع الوعي لدى النشء والطلاب ليكون قادراً على مواجهة التحديات واستكمال جهود البناء والتنمية تحقيقاً للتنمية المستدامة وفقاً لإستراتيجية مصر 2030 لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن سواء حكومية وغير حكومية وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني للإستفادة من الأنشطة التي تنظمها مكتبة مصر العامة مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم وفقاً للإمكانات المتاحة.

وأوضح محافظ أسيوط أن مكتبة مصر العامة بأسيوط بقيادة هاجر محروس مدير فرع أسيوط قد نظمت ندوات توعوية بمدارس بني حسين الإعدادية الثانوية وأسيوط الثانوية الصناعية بنات ومدرسة منقباد الجديدة للتعليم الأساسي ومعهد بني محمديات الثانوية الصناعية بنات ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالتنسيق مع الجهات الشريكة وذلك بمشاركة اللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط وشنودة موسى نائبه وحسني رايق رئيس الوحدة المحلية بمنقباد، نشأت محمود رئيس الوحدة المحلية ببني حسين، ومحمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان، وفتحي صلاح عضو المجلس القومي للمرأة، ومنى عبدالمالك مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز، وآمال حمدي مدير وحدة السكان ومصطفى حسني مدير مدرسة منقباد الجديدة للتعليم الأساسي، وممدوح محمد شيخ معهد بني محمديات وأحمد رماح وكيل المعهد، ومسئول جهاز شئون البيئة، حيث تم تنفيذ ندوات بيئية للتوعية بالحفاظ على البيئة وترشيد إستهلاك الماء فضلاً عن زيارات المكتبة المتنقلة للقرى لعمل ندوات توعية المواطنين بالقضايا المجتمعية المختلفة ومن بينها مشاكل وحلول قضية الزيادة السكانية مشيراً إلى أهمية الفعاليات والأنشطة التي تساهم في رفع الوعي لدى النشء والشباب بالقضايا المجتمعية والعامة المختلفة بكافة ربوع المحافظة خاصة الأماكن البعيدة وغير المتوفر بها مثل هذه الخدمات.
أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إستمرار الفعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة وزيارات المكتبة المتنقلة للقرى خاصة مع الإهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع الوعي لدى النشء والطلاب ليكون قادراً على مواجهة التحديات واستكمال جهود البناء والتنمية تحقيقاً للتنمية المستدامة وفقاً لإستراتيجية مصر 2030 لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن سواء حكومية وغير حكومية وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني للإستفادة من الأنشطة التي تنظمها مكتبة مصر العامة مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم وفقاً للإمكانات المتاحة.

وأوضح محافظ أسيوط أن مكتبة مصر العامة بأسيوط بقيادة هاجر محروس مدير فرع أسيوط قد نظمت ندوات توعوية بمدارس بني حسين الإعدادية الثانوية وأسيوط الثانوية الصناعية بنات ومدرسة منقباد الجديدة للتعليم الأساسي ومعهد بني محمديات الثانوية الصناعية بنات ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالتنسيق مع الجهات الشريكة وذلك بمشاركة اللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط وشنودة موسى نائبه وحسني رايق رئيس الوحدة المحلية بمنقباد، نشأت محمود رئيس الوحدة المحلية ببني حسين، ومحمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان، وفتحي صلاح عضو المجلس القومي للمرأة، ومنى عبدالمالك مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز، وآمال حمدي مدير وحدة السكان ومصطفى حسني مدير مدرسة منقباد الجديدة للتعليم الأساسي، وممدوح محمد شيخ معهد بني محمديات وأحمد رماح وكيل المعهد، ومسئول جهاز شئون البيئة، حيث تم تنفيذ ندوات بيئية للتوعية بالحفاظ على البيئة وترشيد إستهلاك الماء فضلاً عن زيارات المكتبة المتنقلة للقرى لعمل ندوات توعية المواطنين بالقضايا المجتمعية المختلفة ومن بينها مشاكل وحلول قضية الزيادة السكانية مشيراً إلى أهمية الفعاليات والأنشطة التي تساهم في رفع الوعي لدى النشء والشباب بالقضايا المجتمعية والعامة المختلفة بكافة ربوع المحافظة خاصة الأماكن البعيدة وغير المتوفر بها مثل هذه الخدمات.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services