بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:50 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الداخلية تضبط صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة للحياء مصرع شاب غرقا داخل ترعة فى قرية أولاد عمرو بقنا الكاتب الصحفى محمود الشاذلى يكتب : اليوم الجمعه وفيه يستقر اليقين أن مصر العظيمه عصيه على الإنكسار . أمن الجيزة يضبط المتهمين بسرقة خزينة شركة ببولاق الدكرور استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل السفير المصري لدى جمهورية الفلبين

رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء

استقبل، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، السفير نادر زكي، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية الفلبين، لمناقشة الجهود المشتركة بين وزارة الخارجية وهيئة الدواء بهدف تعزيز سبل تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الفلبين في مجال الصناعات الدوائية والقطاع الدوائي، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لدعم العلاقات المصرية الدولية في مختلف القطاعات.

خلال اللقاء، تم مناقشة الرؤى المشتركة لسبل تعزيز التعاون بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الفلبينية، وتركزت المناقشات حول بحث إمكانية تبادل الخبرات في مجال تسجيل الأدوية، وتقوية منظومة السلامة الدوائية، والتعاون المشترك لتطوير المعايير التنظيمية في القطاع الدوائي، بالإضافة إلى سبل دعم نفاذ الدواء المصري بالسوق الفلبينية؛ اعتماداً على جودة المنتج المصري الجيدة بما يسهم في تحقيق تكامل الاقتصاديات الدوائية بين البلدين.

وأكد السفير نادر زكي على أهمية الشراكة بين كافة المؤسسات الوطنية المعنية بدعم الدور المصري على الساحة الدولية، وتعزيز مكانة الصناعات الدوائية المصرية في الأسواق العالمية.

وأعرب رئيس هيئة الدواء المصرية عن تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك مع وزارة الخارجية المصرية في دعم جهود ملف التصدير للدول الأجنبية، وأثنى على الجهود التي قامت بها الخارجية المصرية في ملف التصدير إلى الدول الإفريقية وخاصة زيمبابوي، وأشار إلى أن هيئة الدواء المصرية ستكثف من مفاوضاتها مع الجانب الفلبيني لتحقيق أهداف التعاون المشتركة، وبحث توقيع بروتوكولات تعاون مستقبلية تشمل تبادل الكوادر الفنية وتطوير الأبحاث الدوائية.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون مع كافة البلدان؛ انطلاقا من ريادتها الإقليمية، ودعماً للجهود الرامية إلى تحقيق نفاذية المستحضرات الدوائية المصرية في الأسواق الدولية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services