بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 06:17 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
فنزويلا تعلن توفير خدمات الإنترنت والهاتف والتلفزيون مجانا لمدة 48 ساعة رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية موقف عدد من المشروعات التنموية محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد والذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو بنك مصر ووزارة العدل و”إي فاينانس” يوقعون بروتوكولًا لدعم التحصيل الإلكتروني بالمحاكم ( صور ) المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة رئيس هيئة الرعاية ومحافظ المنيا يتفقدان مستشفى سمالوط ويعلنان تحويله لمركز تميز للعظام معلومات الوزراء: مصر نجحت فى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمى لخدمات التعهيد مجلس الوزراء يستعرض النقلة النوعية فى المنافذ التموينية عبر سلسلة ”CARRY ON” شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر

نائب وزير الإسكان يرأس اجتماعاً لمتابعة مستجدات منظومة العمل بقطاع المرافق

وحدات سكنية
وحدات سكنية

ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة مستجدات منظومة العمل بقطاع المرافق، وذلك بمشاركة قيادات قطاع المرافق بالجهات التابعة للوزارة ومنها: (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي – الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي – الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي– جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك)، ورؤساء شركات المياه والصرف، والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

يأتي الاجتماع في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالعمل على رفع كفاءة أداء مقدمي خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ومواصلة الأداء طبقاً لمعايير تهدف إلى استدامة وجودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك مد الخدمات والتوسع فيها بالمناطق المحرومة ومناطق التوسعات العمرانية، وضمان استدامة تقديم تلك الخدمات لجميع المواطنين بالحضر والريف بالجودة المطلوبة والتكلفة المناسبة لتحسين مستوى المعيشة.
واستهل نائب وزير الإسكان، الاجتماع بالترحيب بالحضور، مستعرضاً الطفرة الكبيرة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال السنوات السابقة، وتطور آلية التنفيذ وتحقيق أعلى درجات الجودة في تنفيذ المشروعات، وكذا جهود وزارة الإسكان في التطوير المؤسسي بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لضمان جودة تقديم الخدمات للمواطنين.
وأكد الدكتور سيد إسماعيل، ضرورة زيادة جهود تشجيع التصنيع المحلي والالتزام بتنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن العمل على تعميم استخدام المنتجات المحلية بمختلف الجهات التابعة للوزارة بحيث تكون " الأفضلية للمنتج المحلي مع مراعاة نسبة المكون المحلي في المنتج "، حتى يتم دعم الصناعة المحلية من خلال المكونات المُستخدمة في تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي، وحصر مختلف الاحتياجات السنوية من تجهيزات مع التنسيق مع المصانع المحلية وفق برامج زمنية محددة للتوريد، والتأكد من اعتماد منتجات المصانع المحلية بعد اختبارها بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق مع المصانع التي لم يتم اعتمادها.
وناقش نائب وزير الإسكان، خطط شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات لمجابهة الأمطار والسيول من خلال الإجراءات التي تقوم بها كل شركة بالتنسيق مع الوحدة الرئيسية لإدارة الأزمات والكوارث بالوزارة، والإجراءات التي من شأنها حماية المواطنين والمنشآت والمرافق، وكذلك موقف التشغيل والصيانة لمحطات تنقية مياه الشرب، والتأكيد على الالتزام بمطابقة مياه الشرب للمعايير المعمول بها ومطابقة السيب النهائي للمحطات وفقاً للقوانين بكل محافظة، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني لخطة تركيب أجهزة قياس تصرفات المياه الخام والمياه المنتجة لكل محافظة.
وشدد الدكتور سيد اسماعيل، على ضرورة العمل على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وتنفيذ الحلول السريعة لخدمة المواطن والعمل على تحسين واستدامة جودة الخدمات المقدمة لرضاء المواطنين، وكذلك ضرورة التنسيق الدوري بين الأجهزة التنفيذية والشركات من خلال اجتماعات المجالس التنفيذية بالمحافظات، مؤكداً أهمية الحرص على وجود جيل جديد من القيادات والكوادر الشابة (صف ثاني وثالث) في الهياكل التنظيمية لجميع قطاعات الشركات والأجهزة التنفيذية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.
واختتم الدكتور سيد إسماعيل، الاجتماع بتأكيد ضرورة المتابعة والعرض المستمر لمختلف الموضوعات المطلوبة في ضوء الكتب الدورية الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، وتكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، وكذلك بذل المزيد من الجهود التي من شأنها رفع درجة رضاء المواطنين وتحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وضمان استدامتها وجودتها.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services