بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 11:10 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزيرا خارجية مصر والكويت: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي خلال مناقشة الموازنة.. النائب وائل الجندي يطالب بتحويل ”أجا المركزي” لمستشفى عام ويؤكد: رغيف العيش خط أحمر وكيل لجنة شباب الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي والمنتخب الوطني بالفوز التاريخي على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ القاهرة وجولة تفقدية للمنطقة الشمالية لمتابعة معدلات تنفيذ عمليات التطوير ومستوى الخدمة للمواطنين مصطفى البهي يطالب بخطة موحدة لربط الصناعة والتصدير والاستثمار حجاج يتابع أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية كوم البركة بالبحيرة إقبال ملحوظ من المواطنين في اليوم الأول محافظ البحيرة تعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٢.٠٩% اللوفر يلفظ أنفاسه الأخيرة.. كواليس الأزمة الأمنية والترميم بالمتحف الشهير ضبط المتهم بأفعال خادشة للحياء أمام الفتيات بالإسكندرية.. فيديو النائبة يوستينا رامي تطالب بتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات ميسي يدخل التاريخ من بوابة ركلات الجزاء.. رقم غير مسبوق في كأس العالم

وزارة الإسكان: حملات لتحصيل مديونيات المياه بمدينتى السادات والمنيا الجديدة

حملات تفتيش
حملات تفتيش

نفذت الإدارات المختصة بجهازي تنمية مدينتي السادات والمنيا الجديدة، حملات لتحصيل مديونيات المياه وإزالة إشغالات وغلق أنشطة مخالفة، وذلك بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق، في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الهادفة إلى صيانة المرافق العامة وضمان جودة الخدمات المُقدّمة للمواطنين واستيفاء حقوق الدولة.

وفي هذا الإطار، قاد مسئولو لجنة مُتخصّصة في تحصيل مستحقات المياه بمدينة السادات، بالتنسيق مع قسم شرطة التعمير بالمدينة، حملة مُوسّعة في المنطقة الصناعية، أسفرت عن تحقيق نتائج ملموسة، حيث تمّ تحصيل مبالغ مالية تجاوزت 220 ألف جنيه من عدد من المصانع، ووجّهت اللجنة إنذارات لعدد من المصانع والشركات في المنطقة الصناعية السابعة، ومنحتها مُهلة 24 ساعة لسداد المبالغ المُستحقة عليها، مُحذّرة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال عدم الالتزام.

قال المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز المدينة، استمرار الحملات بشكل دوري ومُكثّف بهدف رصد وضبط وفصل جميع وصلات المياه المسروقة، وإزالة أي تعديات على هذا المرفق الحيوي، إلى جانب تحصيل المُتأخرات، وصولًا إلى تحقيق نسبة 100% في تركيب العدادات بجميع المشروعات في المدينة.

أضاف "عبدالحليم"، أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بتوعية المواطنين، بأهمية الحفاظ على المرافق العامة، حيث يُنظّم حملات توعية مُستمرة في هذا الإطار، مشيراً إلى أن الحملات تُجسّد التزام الجهاز بدوره في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المُقدّمة للمواطنين.

وطالب جهاز مدينة السادات، بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المُتأخرات وتجنّب أي تجاوزات، والإبلاغ عن أي مُخالفات عبر الخط الساخن 15100 المُتاح على مدار 24 ساعة.

وفي السياق ذاته، شن جهاز مدينة السادات، حملة شاملة لضبط المخالفات السكنية وتعزيز سيادة القانون والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، لمُواجهة الأنشطة التجارية غير المُرخصة داخل الوحدات السكنية، كبيع الأثاث وتقديم الدروس الخصوصية وإنشاء المغاسل والورش وغيرها.وأسفرت الحملة، التي نُفذت بمشاركة شرطة التعمير، عن إغلاق وتشميع 12 بدرومًا مُخالفًا، كانت تُستخدم في أنشطة تجارية مُتنوعة وذلك بالمنطقة السكنية الـ10، والمنطقة السكنية الـ15، وغلق بدروم مُخالف كان يُستخدم كمعرض للأثاث.وأكد المهندس ياسر عبد الحليم، استمرار وتكثيف هذه الحملات والرقابة الدورية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المُخالفين، داعيًا المواطنين إلى التعاون للحفاظ على جمال ونظافة المدينة.

كما قاد المهندس ياسر عبد الحليم، حملة لمكافحة الإشغالات والتعديات، بمعاونة شرطة التعمير والمرافق بالعديد من المناطق الحيوية بالمدينة، حيث أكد رئيس الجهاز أن الحملة هدفت إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وشملت الأحياء السكنية والمحاور خاصة المحور المركزى والمنطقة السكنية 3 ومنطقة البنوك، وإزالة الإشغالات من الميادين والطرق العامة والأرصفة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس أحمد مصطفي محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة مكبرة ضد أصحاب المحال المخالفة التي تمارس أنشطة مخالفة بدون استخراج رخص تشغيل بالمدينة، بحضور كل من إدارة الأمن والحي والتنمية، لسرعة استخراج رخص التشغيل طبقاً لقانون المحال العامة، وما قدمه القانون من تيسيرات لسرعة استخراج التراخيص اللازمة بمناطق وأحياء المدينة.

وأضاف أن الحملة شملت مناطق مول زمزم ومول الشباب بالحي الرابع للمخابز والمطاعم والمحال، وذلك لرفع أي مخالفات "رخص تشغيل" ببعض أحياء المدينة، وذلك لمنع أي مخالفات داخل المدينة، والتصدي لأي ظواهر عشوائية وإزالة أي مخالفات، وهي في مهدها للحفاظ على المظهر الحضاري والشكل الجمالي للمدينة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services