بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:36 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقعة بكل الأنحاء وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة فى اجتماع مجلس الجامعة العربية الـ165 بروتوكول تعاون بين «المالية» و«النيابة العامة» وبنكى «مصر والأهلي» استقرار ملحوظ فى أسعار البيض بالأسواق والبلدى يواصل الصدارة اليوم الإثنين رضا عبد العال يتغنى بفوز الفراعنة ويوجه رسالة نارية لـ زيزو محافظ أسيوط يتفقد دير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي ويشيد بالقيمة التاريخية ”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية

محافظة الجيزة تضبط 13 طن مصنعات ومقطعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى

لحوم فاسدة بالجيزة
لحوم فاسدة بالجيزة

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال العامة والمطاعم والمنشآت بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم لما تشهده الأسواق من إقبال المواطنين على مدار اليوم.

تصريحات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جاءت خلال اطلاعه على جهود مديرية الطب البيطري بالجيزة ومباحث التموين على مدار أسبوعين، التي أسفرت عن ضبط 13 طن مصنعات ومقطعات لحوم ومقطعات وهياكل ومفروم دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وأوضح التقرير الذي اطلع عليه محافظ الجيزة أن الضبطيات ضمت 3 طن و100 كجم مصنعات لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء إمبابة وبولاق الدكرور، و4 أطنان مصنعات لحوم فاسدة وهياكل ومفروم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء إمبابة والمنيرة الغربية.

وأشارت إلى أن الضبطيات ضمت 5 أطنان مقطعات ومصنعات لحوم فاسدة وهياكل ومقطعات دواجن ومفروم لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء العجوزة والدقي والهرم والطالبية وبولاق الدكرور والوراق والبدرشين.

وتمكنت الحملات التفتيشية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن من ضبط طن و200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى، أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 58 محضر حيال المخالفين، وذلك في إطار دور المديرية فى خدمة وحماية صحة المواطنين من السلع الفاسدة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services