بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 01:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة

خلال زيارته للسعودية.. وزير الصحة المصري يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الصحي مع المملكة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، وقع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مذكرة تفاهم مع وزير الصحة السعودي، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى المملكة في الفترة من 3 إلى 4 مايو 2025.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية الحيوية التي تخدم مواطني البلدين، بما يشمل برامج الصحة العامة ومكافحة الأوبئة، وتطوير الخدمات العلاجية والطب الافتراضي، إلى جانب مجالات التأمين الصحي، وتبادل التجارب الناجحة، وتطبيقات الصحة الإلكترونية والتقنيات الحديثة.

وأشار إلى أن المذكرة تتضمن كذلك التعاون في مجالات اعتماد المنشآت والرقابة الصحية، وتعزيز سلامة المرضى، والاستثمار الصحي، وتنمية الموارد البشرية، إلى جانب تبادل الخبرات في إدارة الكوارث والأزمات الصحية، وبناء الأدلة الإرشادية والممارسات العلاجية المبنية على البراهين، فضلاً عن توحيد المواقف في القضايا الصحية الإقليمية والدولية، لا سيما في ما يخص اللوائح الصحية الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مذكرة التفاهم تشمل أيضًا التعاون في مجالات الرعاية الصيدلية، منها الصيدلة الإكلينيكية، والسلامة الدوائية، ومراكز المعلومات الدوائية، إضافة إلى تعزيز استخدام أنظمة الترصد الدوائي، والصيدلة الافتراضية، والاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات.

وأوضح أن المذكرة نصت على تبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم الزيارات المتبادلة بين الخبراء، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين لتفعيل بنود المذكرة وإعداد خطة تنفيذية شاملة، مع إمكانية تشكيل لجان عمل فرعية حسب الحاجة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وحرص القيادتين المصرية والسعودية على تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات، وعلى رأسها القطاع الصحي، بما يحقق تطلعات المواطنين نحو خدمات صحية متطورة وآمنة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services