بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:03 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رحمي ونوجوتشي يتفقدان مشروعات متميزة لعملاء جهاز تنمية المشروعات بيت الشعر العربي يحتفي بالمشروع النقدي لـ”محمد حسن عبد الله” ”الزراعة” تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات ”حياة كريمة” وتذليل العقبات أمام المزارعين د. رحاب عبد المنعم تكتب: فلتذهب أمريكا الاستعمارية للجحيم ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. أمنية لم يمهله القدر تنفيذها على خشبة المسرح يارا السكرى: التعاون مع محمد إمام وشيكو فى صقر وكناريا إضافة كبيرة لى اقتراب انتهاء ملف الحضانة يعيد أزمة براد بيت العائلية إلى الواجهة نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل تشغيل المرحلة الثانية لمونوريل شرق النيل من استاد القاهرة إلى المشير طنطاوي غدا القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لـ”وحدة الطفل الآمن” لتعزيز منظومة حماية الأطفال في مصر قنا: المركز التكنولوجي المتنقل يجوب المراكز لتيسير الخدمات وتسريع وتيرة العمل

محافظ أسيوط يفتتح وحدة طب الأسرة بالحي الثاني بأسيوط الجديدة بتكلفة 15 مليون

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
اسيوط


افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم، وحدة طب الأسرة بالحي الثاني بمدينة أسيوط الجديدة، والمقامة على مساحة 1800 متر وبتكلفة تبلغ 15 مليون جنيه وذلك في خطوة استراتيجية تأتي ضمن جهود الدولة لتعزيز منظومة الرعاية الصحية وتفعيل مستهدفات رؤية مصر 2030، الرامية إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتوسيع نطاقها بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

جاء الافتتاح بحضور عدد من القيادات التنفيذية ومسئولي قطاع الصحة، على رأسهم الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والمهندس ياسر عبدالله، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، والمهندس محمد حسن، نائب رئيس الجهاز، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية والدكتورة سوزان سليم مدير الإدارة الصحية بالفتح،

حيث تفقد محافظ أسيوط، أقسام الوحدة الطبية التي تتكون من طابقين تم تجهيزهما وفق أحدث المعايير الطبية والتقنيات الحديثة، وتشمل خدمات متكاملة مثل عيادة الأسنان، معمل التحاليل، الصيدلية، قسم الاستقبال والطوارئ، مكتب تسجيل المواليد والوفيات، بالإضافة إلى برامج التطعيمات وتنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وصحة الطفل حيث قام المحافظ ومرافقوه بجولة داخل الوحدة لمتابعة التجهيزات والإمكانات الطبية المتوفرة.

وخلال جولته التفقدية، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من الكوادر الطبية حول منظومة العمل وآليات تقديم الخدمة، كما تابع سير الكشوفات الطبية المقدمة للمواطنين وعمليات صرف العلاج، مؤكدًا على أهمية تيسير الإجراءات وتوفير كل سبل الدعم لتحسين تجربة المترددين على الوحدة.

وأكد اللواء هشام أبو النصر أن افتتاح الوحدة يمثل إضافة نوعية في ملف تطوير القطاع الصحي بأسيوط الجديدة، مشيرًا إلى أن الدولة تضع على رأس أولوياتها تحقيق العدالة في توزيع الخدمات الصحية، خاصة في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي ملف الصحة اهتمامًا بالغًا باعتباره أحد دعائم التنمية الشاملة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تواصل دعمها الكامل لجهود وزارة الصحة في التوسع بالخدمات الطبية وتطوير بنيتها التحتية، مشددًا على ضرورة التشغيل الأمثل لكافة الوحدات الصحية بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين ويرفع من كفاءة منظومة الرعاية الأولية.

واختتم المحافظ تصريحاته بالتأكيد على أن الرعاية الصحية الأولية تمثل خط الدفاع الأول لحماية المجتمع من الأمراض وتعزيز الصحة العامة، لافتًا إلى أن وحدة طب الأسرة ستقوم بدور محوري في تنفيذ المبادرات الرئاسية المهمة، مثل "100 مليون صحة"، و"صحة المرأة"، و"متابعة صحة الطفل"، داعيًا المواطنين إلى الاستفادة من هذه الخدمات والحرص على المتابعة الطبية الدورية.

وقد حظي الافتتاح بإشادة واسعة من أهالي المنطقة، الذين أعربوا عن امتنانهم لسرعة تنفيذ المشروع وتنوع الخدمات التي يقدمها، في تجسيد عملي لاهتمام الدولة بتوفير رعاية صحية متكاملة في مختلف أنحاء الجمهورية.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv