بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:16 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية الرئيس السيسى يهنئ المنتخب والشعب المصرى بأول انتصار فى تاريخ المشاركات بكأس العالم نسخة ترامب تفوز برئاسة كولومبيا.. اليمين يعود بقوة إلى السلطة موعد مباراة منتخب مصر وإيران في كأس العالم 2026 اتحاد الكرة يشكر الرئيس السيسي على دعم المنتخب الوطنى فى كأس العالم سفير الإمارات يهنئ مصر بالفوز فى المونديال: أداء رائع وعكس عزيمة الفراعنة وزير الزراعة: طفرة غير مسبوقة في توطين صناعة التقاوي وتطوير منظومة الصوامع

وزيرا البترول والكهرباء يتفقدان مركز التحكم القومي للغاز لمتابعة تأمين احتياجات الكهرباء خلال الصيف

وزراء
وزراء

في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين وزارتي البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة، قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة تفقدية لمركز التحكم القومي في الشبكة القومية للغاز الطبيعي بمقر شركة جاسكو، وذلك للوقوف على مدى جاهزية الشبكة القومية للغاز في تلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء خلال فصل الصيف الجاري.

وخلال الزيارة، استعرض الوزيران خطط التشغيل وموقف كميات الغاز المتاحة، بالإضافة إلى سيناريوهات الإمداد المختلفة بما يضمن استقرار الضغوط على الشبكة، وتوفير الوقود اللازم لتلبية الأحمال الكهربائية المخططة، في ظل ارتفاع معدلات الاستهلاك خلال أشهر الصيف.

كما تم التأكيد على أن قطاع البترول يواصل جهوده لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي والمازوت، من خلال المتابعة اللحظية لحالة الشبكة، وتعزيز مرونة منظومة الإمداد، بما يحقق الاستدامة في تأمين الوقود اللازم لتوليد الكهرباء دون انقطاع. وأشار الوزيران إلى أن التنسيق الوثيق بين وزارتي البترول والكهرباء يُعد عنصرًا حاسمًا في ضمان استقرار الشبكة القومية للطاقة، ومواجهة أي تحديات محتملة خلال فترات الذروة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات الحكومية الشاملة لتأمين احتياجات المواطنين والخدمات الأساسية من الطاقة، والتأكيد على جاهزية القطاعات المعنية للتعامل مع متطلبات التشغيل القصوى خلال موسم الصيف، وفقًا لأعلى معايير السلامة والكفاءة التشغيلية.

صورة2

رافق الوزيران خلال الزيارة المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس معتز عاطف، وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفني والمتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، والمحاسب ناصر شومان، وكيل الوزارة لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمشرف على نيابة التجارة الخارجية بهيئة البترول، والمهندس ياسر صلاح، رئيس شركة جاسكو.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services