بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:31 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الكهرباء يتابع تطور الأعمال بالضبعة ومستجدات المدينة الأمنية بالمشروع المرصد الأوروبى: القارة العجوز تتجه لتشديد الرقابة على الإخوان أحمد بلال يطالب بالتحقيق في مشروع تطوير الغزل والنسيج: 62 مليار جنيه استثمارات والخسائر بلغت 3 مليارات جامعة الدول العربية وفرنسا يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة والقضية الفلسطينية الثانوية العامة 2026.. توزيع درجات امتحان الفرنساوى عوض أبو النجا: تجديد إنهاء المنازعات الضريبية خطوة مهمة.. لكن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمعالجة أسباب النزاع السيد عبد العال يشيد بوزير الصناعة: نحتاج لسياسة تحفز على التصنيع والزراعة النائبة هدير رائف: خفض ضريبة الأجهزة الطبية إلى 5% يدعم توطين الصناعة ويخفف تكلفة العلاج على المواطنين أمازون مصر تعلن عن عودة موسم تخفيضات ”يوم برايم” بمئات الآلاف من العروض على أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية من 24 إلى... لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني إيهاب منصور: المواطن يئن من زيادة الرسوم وسوء الخدمات الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

إدارة الجودة بالمستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط تنظم تدريبا حول معايير

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط

نظمت إدارة الجودة بالمستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط تدريبا حول معايير إدارة وسلامة الدواء، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة إيمان نصر الدين نائب مدير المستشفى لشئون الجودة والرعاية الصحية، والدكتورة إحسان علي حسن رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية، والدكتورة غادة الخبيري مدير عام التموين الطبي والصيدليات، وبتنظيم من الدكتورة أماني حاتم عبد الوهاب مدير الجودة بالمستشفى الجامعي الرئيسي.

ركز التدريب على مجموعة من المحاور الأساسية لضمان سلامة الدواء وفعاليته، حيث تناول بالتفصيل عملية التوافق الدوائي وكيفية تفعيل نماذجها، كما تم التأكيد على أهمية التثقيف الدوائي ومشاركة المرضى في هذه العملية، وضرورة توثيق جميع المعلومات المتعلقة بالدواء في الملف الطبي للمريض.

تضمن التدريب أيضا شرحا وافيا لاشتراطات تخزين الأدوية في مختلف أماكن الرعاية، بما في ذلك الأقسام والصيدليات والمخازن، بالإضافة إلى شروط حفظ ومراقبة أدوية الثلاجة، كذلك تم التطرق إلى كيفية التعامل السليم مع الأدوية متعددة الجرعات لضمان سلامة المرضى وتجنب أي أخطاء محتملة.

حاضر في التدريب الدكتورة سارة أحمد عبد المحسن صيدلي إكلينيكي وعضو فريق الجودة بالمستشفى.

يأتي ذلك في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضاها وضمان سلامتهم.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services