بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:57 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
برلمانية الإصلاح والتنمية تشيد بأداء وزير المالية النواب يوافق نهائياً على تعديلات ضريبة الدمغة على تداولات البورصة تراجع أسعار النفط وسط حالة من الترقب في الأسواق العالمية تراجع ملحوظ.. أسعار الدواجن والكتاكيت فى البورصة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 «الشيوخ» يناقش إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالبتروكيماويات مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب محمد رزق لاستيضاح سياسة الحكومة في مواجهة تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة هيئة الرقابة المالية تمنح 13شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية محمد عبد السلام: قطاع الملابس يحتاج 400 لـ500 ألف عامل النواب يوافق نهائياً على تعديل قانون الإجراءات الضريبية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء أكمل نجاتي: قانون إنهاء المنازعات الضريبية نجح في حسم ملفات تاريخية مصطفى بكرى يطالب بمراجعة الضرائب على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

عائشة هاشم تطالب الحكومة بإستراتيجية واضحة لمكافحة التنمر في المدارس والمجتمع

النائبة عائشة هاشم
النائبة عائشة هاشم

عرضت النائبة عائشة هاشم، عضو مجلس الشيوخ، طلبًا لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن ما تقوم به الدولة نحو مكافحة ظاهرة التنمر، بعد انتشارها بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، سواء في المدارس أو أماكن العمل أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ،اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث أكدت النائبة أن التنمر سلوك عدواني مقصود يتضمن إيذاء الآخرين نفسيًا أو جسديًا أو لفظيًا أو اجتماعيًا، مشيرة إلى أن له آثارًا نفسية خطيرة على الضحايا، وقد يؤدي إلى الانعزال والاكتئاب وفقدان الثقة بالنفس.

وأضافت أن العديد من الدول واجهت هذه الظاهرة بوضع قوانين تجرم التنمر، وإطلاق حملات توعوية لنشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، كما قامت المؤسسات التعليمية بتدريب المعلمين والمرشدين على اكتشاف مظاهر التنمر والتعامل معها فورًا وبفاعلية.

وأكدت "هاشم" أن مصر أولت اهتمامًا متزايدًا بهذه الظاهرة، حيث أصدرت تشريعًا يجرم التنمر، وأطلقت حملات توعوية لدعم الضحايا وتقديم الاستشارات النفسية، كما لعبت وسائل الإعلام دورًا مهمًا في التوعية بخطورة التنمر من خلال البرامج والحملات التثقيفية. كما أطلقت وزارة التربية والتعليم حملات توعوية بالمدارس لتعزيز السلوكيات الإيجابية وروح التعاون بين الطلاب.

واختتمت النائبة حديثها بالتأكيد على ضرورة استيضاح رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل دقيق لمواجهة الظاهرة داخل المؤسسات التعليمية، خصوصًا مع تزايد حالات التنمر في المدارس خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services