بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 02:38 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران.. أمطار متوقعة وهدوء يسبق المواجهة الحاسمة مواقيت الصلاة اليوم السبت 27 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات اليوم السبت 27 يونيو 2026.. أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة “الصحة” تستعرض خدمات مبادرة “الألف يوم الذهبية” لتنمية الأسرة المصرية فرنسا تضرب بقوة، صدارة وهجوم مرعب وطريق مريح في الأدوار الإقصائية الحرس الثورى: ردنا على الهجوم الأمريكى سيكون سريعاً وحاسماً إعلام إيرانى: سقوط مقذوف قرب رصيف بحري في مدينة سيريك القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة

مستشفى الراجحي بجامعة أسيوط يجري سلسلة من العمليات الجراحية

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


نجح فريق طبي متخصص بمستشفى الراجحي بجامعة أسيوط في إجراء سلسلة من العمليات الجراحية الدقيقة باستخدام تقنية "مناظير الفراغ الثالث" المتقدمة، وذلك على هامش ورشة العمل التي نظمتها وحدة المناظير بالمستشفى لبدأ تشغيل مناظير الفراغ الثالث، جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور شريف كامل، مدير مستشفي الراجحي الجامعي، والأستاذ الدكتور محمد أبو زيد، نائب مدير المستشفى للشئون الطبيه والعلاجية ورئيس وحده المناظير، والأستاذ الدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة، والأستاذ الدكتور حنان نافع، رئيس قسم طب المناطق الحاره والجهاز الهضمي، والأستاذ الدكتور وائل أحمد عباس رئيس وحده الجهاز الهضمي والكبد بقسم الأمراض الباطنة.

كان الفريق الطبي قد قام بإجراء عمليتين لشق عضلة الفؤاد لمرضى يعانون من مرض الأكاليزيا، وهي حالة تسبب صعوبة في البلع، كما قام الفريق بإجراء عمليتين أخريين لتشفية أورام بالمعدة والقولون، وقد تمت هذه العمليات بنجاح باستخدام مناظير "بينتاكس" المتطورة وجهاز "الآربي"، وهي أحدث الأجهزة المستخدمة في هذا المجال، ليغادر المرضى المستشفى بعد 24 ساعة فقط من إجراء العمليات وهم في حالة صحية جيدة.

تشكل الفريق الطبي من، الأستاذ الدكتور زين العابدين أحمد سيد، أستاذ الأمراض الباطنه والجهاز الهضمي والكبد بكليه الطب جامعة أسيوط، والأستاذ الدكتور محمد أبو زيد نائب مدير المستشفى للشئون الطبيه والعلاجية ورئيس وحده المناظير، و الأستاذ الدكتور شريف البحيري، أستاذ الأمراض الباطنه والجهاز الهضمي بكليه الطب جامعه حلوان، والدكتور محمد عبد الغني مدرس طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة أسيوط، والدكتورة هيام فتحي، استشاري زميل أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة أسيوط، يعاونهم فريق متميز من هيئة التمريض وضم كل من، الأستاذ محمد عطيه، والأستاذة إيمان عدلي، والأستاذة هيام صلاح، والأستاذة عزه عبد الحميد، والأستاذة إسراء هاشم.

يأتي هذا الإنجاز في إطار السعي المستمر لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لمرضى صعيد مصر.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv