بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 11:12 صـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الاتحاد السويدي يعلن انتهاء مشوار المدافع إيزاك هين في كأس العالم بسبب الإصابة محافظ أسيوط: رفع درجة الاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة من 15 إلى 8 خطوات.. التنمية المحلية تعلن تفعيل المسار السريع لإصدار تراخيص البناء محافظ أسيوط يتابع ميدانيًا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية.. يتفقد أعمال الرصف الخارجية الفرنسية: نرحب بمواصلة تعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع مصر محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 الأهلي يحسم موقف جراديشار من الانتظام في فترة الإعداد موعد مباراة الجزائر والنمسا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة المحسوسة ترتفع لـ36 درجة بالقاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس لهذا السبب أسعار العملات اليوم السبت 27-6-2026.. تعرف على أحدث أسعار الدولار واليورو سعر الريال السعودي اليوم السبت 27-6-2026.. اعرف أسعار الشراء والبيع في البنوك ”الداخلية” تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية

وزير العمل: لا يعتد بالاستقالة إلا إذا اعتمدت من الوزارة أو المديرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال محمد جبران، وزير العمل، إنّه وفقا لقانون العمل الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر، فإن أي عامل يتعرض لمشكلة مثل الإقالة، فإنه يمكنه التوجه إلى وزارة العمل في مديرياتها أو مكاتب العمل ليقدم شكوى.

وأضاف جبران خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج "البعد الرابع"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "عندها نستدعي صاحب المحل، ونقوم بعمل مفاوضة بين صاحب العمل والعامل أو مجموعة من العمال".

وتابع: "للشكاوى خطوات يسبقها تفاوض مع العامل وصاحب العمل، ونحل مشكلات كثيرة بدلا من الفصل أو التقاضي، وإن وصلنا لطريق مسدود، فإنه يتم رفع الأمر للقضاء الذي يفصل بشكل عادل، فهو كاشف للحقيقة، وهذا أمر مهم جدا، فنحن نريد الاستقرار والأمان الوظيفي".

وأكد: "أيضا، هناك خلط بين الاستقالة واستمارة 6.. الاستقالة هو أن يعتمدها العامل من مكتب العمل، وإن لم يعتمدها، فإنه سيعتبر منقطعا عن العمل، وبعد ذلك، يتم الفصل، وبالتالي إذا أراد العامل الاستقالة يجب اعتماد بعض الخطوات حتى لا يكون صاحب العمل أجبره على الاستقالة".

وواصل: "هذا ما كان يحدث سابقا، العامل عندما كان يوقع على العقد، كان يوقع على استمارة 6، والآن، لم يعد هذا الأمر يجوز، والاستقالة لا يعتد بها أمام المحكمة إلا لو كانت معتمدة من مكتب العمل أو المديرية أو وزارة العمل".

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv