بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 10:32 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الجيزة: إدراج الشوارع الرئيسية بالقرى المنتهية المرافق ضمن خطط الرصف النائب العام يستقبل رؤساء استئناف ومحامين عامين لعرض كشوف إنجاز القضايا وزارة الزراعة: المساحة المنزرعة فعلياً من القطن بلغت 164 ألف فدان معهد الاتصالات: بناء الكفاءات الرقمية خط الدفاع الأول لحماية البيانات والخصوصية 3 طلبات إحاطة للنائب أشرف مرزوق أمام لجان النواب الأسبوع الجاري فريق طبي مشترك بقسمي الجراحة العامة والنسا بجامعة أسيوط ينجح في استئصال ورم مبيضي ضخم مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط ينظم يوما علميا حول أحدث مستجدات روماتيزم الأطفال قوى عاملة النواب تناقش تقنين أوضاع العاملين على حساب الصناديق الخاصة الكشف المبكر عن 4 أنواع من السرطان ضمن مبادرة 100 مليون صحة مجانا مجلس نقابة الصحفيين يقرر شطب شعبة الطيران من قائمة الشعب والروابط «Toy Story 5» يحافظ على الصدارة.. و«Supergirl» يخيب الآمال فى شباك التذاكر الداخلية تضبط لص تسلق عبر النافذة وسرق شقة في أسوان

محافظ أسيوط: إطلاق مسابقة ”أفضل مزارع وأعلى إنتاجية وأفضل محصول

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
اسيوط


أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن عزم المحافظة إطلاق مسابقة كبرى "لأفضل مزارع، وأعلى إنتاجية، وأفضل محصول" على مستوى قرى ومراكز المحافظة، وذلك مطلع العام الجديد في شهر يناير 2026، في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز دور صغار المزارعين.

وأوضح محافظ أسيوط أن هذه المسابقة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تعظيم الاستفادة من الموارد الزراعية المتاحة، وتشجيع النماذج الناجحة والمتميزة في مجال الزراعة، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخل الفلاحين.

وأشار إلى أن المسابقة سيتم تنظيمها بالتنسيق مع مديرية الزراعة والجهات المعنية، للفئات الثلاث، أفضل مزارع، وأعلى إنتاجية، وأفضل محصول، بهدف خلق مناخ تنافسي بناء بين المزارعين على مستوى المحافظة.

وأضاف المحافظ نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تحفيز المزارعين على تطبيق أساليب الزراعة الحديثة، ورفع كفاءة استخدام الموارد، والالتزام بالمعايير البيئية، ما ينعكس بشكل مباشر على جودة المحاصيل وزيادة العائد الاقتصادي للمزارع، وبالتالي دعم الاقتصاد المحلي للمحافظة.

وأكد اللواء هشام أبو النصر أن محافظة أسيوط تولي اهتمامًا متزايدًا بتطوير القطاع الزراعي من خلال توفير كافة أوجه الدعم الفني والإرشادي للمزارعين، وتنظيم ندوات تثقيفية، وحملات توعوية مستمرة، بالإضافة إلى تيسير حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعي بأسعار مناسبة.

واختتم اللواء هشام أبو النصر حديثه بدعوة جميع المزارعين على مستوى المحافظة إلى المشاركة بفعالية في المسابقة، مشيدًا بدور الفلاح المصري الذي وصفه بأنه الركيزة الأساسية للتنمية الزراعية، وشريك رئيسي في بناء مستقبل الوطن وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
[٨/‏٨, ١١:٥٩ ص] ‏‪+20 12 21459867‬‏: محافظ أسيوط: حملات يومية لرفع القمامة والمخلفات وتحسين مستوى النظافة بديروط
أسيوط /
أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، استمرار جهود المحافظة في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات بشكل يومي بكافة المراكز والمدن، في إطار العمل على تطوير منظومة النظافة وتحسين البيئة العامة، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030 وخطة الدولة للتنمية المستدامة.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط، برئاسة مصطفى علي، نفذت حملة نظافة مكبرة استهدفت شوارع المدينة والقرى التابعة لها، حيث تم رفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وشملت الحملة نقل المخلفات من نقاط التجميع إلى الأماكن المخصصة خارج الكتلة السكنية، باستخدام معدات وأطقم النظافة التابعة للمركز، وذلك بمشاركة نائب رئيس المركز، ومدير قطاع النظافة، والمشرفين والعاملين بالحملة الميكانيكية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقرى، وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين، والحد من انتشار الأمراض الناتجة عن التراكم العشوائي للمخلفات، مشددًا على تقديمه كافة أشكال الدعم لتيسير وتحسين مستوى الخدمات بالمراكز المختلفة وفق الإمكانات المتاحة.

كما ناشد المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء القمامة أو مخلفات البناء في غير الأماكن المخصصة لها، حرصًا على الصحة العامة والمظهر الجمالي للمجتمع، مؤكدًا أن التعاون بين الأجهزة التنفيذية والأهالي هو أساس النجاح في تحسين جودة الحياة.

يذكر أن محافظة أسيوط كانت قد خصصت عددًا من الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين بشأن خدمات النظافة على مدار الساعة، وذلك عبر أرقام غرفة العمليات بالمحافظة (114) (088/2135858) - (088/2135727) أو من خلال تطبيق "تليجرام" على الرقم (01066628906)، إلى جانب رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابعة لمجلس الوزراء، أو عبر البوابة الإلكترونية للمنظومة: www.shakwa.eg

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv