بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 08:33 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

زيادة 83% فى توريد القمح المحلى بأسوان عن الموسم الماضى

استلام القمح بأسوان
استلام القمح بأسوان

وصل إجمالى الكميات التى تم توريدها من القمح بأسوان، حتى الآن إلى 553 ألفا و740 طنا وذلك منذ بداية موسم التوريد فى منتصف إبريل الماضى، بزيادة تجاوزت الـ 83% عن نفس الفترة من موسم الحصاد للعام الماضى 2024.

واستكملت مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المختصة تنفيذ تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بشأن تكثيف الجهود لتخطى المستهدف من استلام كميات القمح لموسم الحصاد الحالى 2025 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

ومن جانبه، أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام مديرية التموين بأسوان،بأنه وفقاً لتكيفات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق ، ومحافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال يتم تشجيع المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من القمح لما يمثله من أهمية كمحصول إستراتيجى هام وذلك قبل إنتهاء موسم التوريد فى منتصف أغسطس الجارى .

لافتاً إلى أن الكميات القمح التى يتم إستلامها من المزارعين يتم توريدها داخل الصوامع والشون والبناكر بنطاق المحافظة ، وأيضاً داخل صوامع المحافظات المجاورة التى تم التنسيق معها لإستقبال كميات القمح وذلك فى الترامسة والمراشدة بقنا وأسنا وسوهاج وبنى سويف والفيوم والمنيا .

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv