بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 01:08 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم

تدريب معلمى سوهاج على إنشاء محتوى رقمى باستخدام الذكاء الاصطناعى

تدريب المعلمين
تدريب المعلمين

تابع الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، فعاليات تدريب المعلمين على إنشاء محتوى رقمي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي أقيم بمدرسة الثانوية بنات، تحت إشراف مركز التطوير التكنولوجي – فريق سوهاج.

وخلال المتابعة، أكد وكيل الوزارة أهمية الاستفادة من المعلمين المتميزين المشاركين في التدريب كنواة تدريبية لنقل الخبرات لبقية معلمي مدارس المحافظة، مشيرًا إلى إدراج التدريب ضمن خطة المديرية لتقييم المعلمين وفق المستوى العلمي والثقافي المكتسب.

وأوضح أن مثل هذه البرامج تساهم في تقليص الفجوة المعرفية بين الطالب والمعلم، وتمكّن المعلم من امتلاك أدوات علمية تواكب التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحقيق التنمية المهنية المستدامة، داعيًا المعلمين إلى مواصلة تطوير أدائهم العلمي والمعرفي بما ينعكس إيجابيًا على جودة العملية التعليمية.

وجاء التدريب بإشراف الأستاذة ناهد حسن عبد الله، مديرة مركز التطوير التكنولوجي، وبالتنسيق مع الأستاذ طارق أبو زاهر، منسق البرامج بالمديرية، والأستاذة هويدا محمد، مسئول التدريب بالمركز. وقد شهدت الفعاليات تفاعلًا كبيرًا من المعلمين المشاركين، الذين أبدوا حماسًا لتعلم أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في تصميم محتوى رقمي تعليمي يواكب متطلبات العصر.

وأشارت الأستاذة ناهد حسن، إلي أن التدريب يستهدف رفع الكفاءة المهنية لما يقرب من 1200 معلم ومعلمة ممن تقدموا للتسجيل في الدورة، لافتة إلى أن البرنامج يأتي ضمن خطة طموحة لتمكين الكوادر التعليمية من مواكبة التحول الرقمي الذي تشهده المنظومة التعليمية، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التعليم الذكي.

وفي ختام المتابعة، وجه الدكتور محمد السيد خالص الشكر والتقدير لفريق مدربي مركز التطوير التكنولوجي بسوهاج على أدائهم المتميز، ولإدارة مدرسة الثانوية بنات على حسن الاستقبال والتنظيم.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv