بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 07:44 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
آخر تحديث لأسعار العملات اليوم الجمعة.. تعرف على سعر الدولار واليورو وزارة الداخلية في غزة: 3 شهداء من عناصر الشرطة فى قصف إسرائيلى وسط القطاع ترامب: إيران انتهكت اتفاق وقف إطلاق النار بالهجوم على سفينة شحن بمضيق هرمز الطقس غدا شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة.. والعظمى بالقاهرة 35 وأسون 41 مصطفى شوبير مستمر فى حراسة مرمى منتخب مصر أمام إيران غداً الدولار يحافظ على استقراره في البنوك المصرية اليوم الجمعة 26-6-2026 استثمارات 2000 ميجاوات تغير خريطة الطاقة في مصر بالشراكة مع “صاني” هيئة الدواء المصرية تبحث مع شركات أكديما تعزيز التصنيع المحلي ودعم الأمن الدوائي أرباح بالقطارة وصعود بالصاروخ.. لغز سهم ”فرتيكا” صعد 764% بلا سبب الأهلي يستعجل عموتة لحسم مصير ثلاثي الفريق المعار.. وقلق من ضغط الوكلاء البحرية الدولية: مساران للخروج من هرمز الأول تتحكم به إيران والآخر أمريكا وعمان عودة الصعود.. أسعار الذهب ترتفع عصر الجمعة رغم الضغوط العالمية

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون الصحي مع سفيرة المجر بالقاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، السفيرة ريتا هيرينشار، سفيرة دولة المجر لدى مصر، والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاع الصحي.

‎استهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفيرة والوفد المرافق، معربًا عن تقديره للعلاقات الوثيقة التي تربط مصر والمجر، ومشيدًا بدور هذه العلاقات في تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، وأكد حرصه على توسيع آفاق التعاون الصحي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

‎وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول استعراض المشروعات الجارية والمستقبلية للتعاون بين البلدين، حيث تم بحث فرص تعزيز التدريب الطبي في مختلف التخصصات، ورفع كفاءة الكوادر البشرية، إلى جانب مناقشة التحضيرات الأولية لزيارة الوزير المقررة إلى المجر في أكتوبر 2025.

‎وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة تبادل الخبرات في تطوير استراتيجيات “الصحة الواحدة” لتعزيز الصحة العامة، بما يشمل مكافحة الأمراض حيوانية المنشأ، والتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات، والتخفيف من آثار تغير المناخ على الصحة. كما تم بحث التعاون في مجالات طب الأسرة، والصحة الإنجابية، واللقاحات وبرامج التطعيم، إلى جانب تعزيز التوعية للوقاية من الأمراض غير السارية.

‎وناقش الجانبان برامج التدريب المتقدمة بين وزارة الصحة المصرية والمعاهد والمراكز الطبية المجرية، مع التركيز على تدريب الأطباء وأطقم التمريض، وتوسيع التعاون في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية.

‎وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى جهود مصر في تقديم الرعاية الطبية للمصابين الفلسطينيين منذ بدء الأحداث في قطاع غزة، حيث تم استعراض الاحتياجات الطبية وسبل دعمها من خلال التعاون مع المجر في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

‎من جانبها، أشادت السفيرة ريتا هيرينشار بالتطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي المصري، معربة عن تطلع المجر لتوسيع التعاون في مختلف المجالات الصحية، كما أثنت على الدور الإنساني لمصر في تقديم الرعاية للمصابين الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، مؤكدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

‎حضر اللقاء الدكتور محمد حساني، مساعد الوزير لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتورة زينب الصدر، مساعد نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور حسين أحمد، مدير المكتب الفني بالإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv