بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:38 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس وزراء باكستان: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لجهود خفض التصعيد في المنطقة الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر في عدد من المحافظات نائبة وزيرة التضامن تستعرض ملف تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن باليابان برلمانيون: منحة دعم محطات الصرف الصحى خطوة مهمة لتطوير البنية الأساسية الكنيسة تنظم لقاء سنوى لإيبارشية هولندا وتركز على الهوية القبطية النقل البرى: التحديات تفرض تكاملا بين النقل والسياحة لبناء مستقبل أكثر استدامة لبنان: شهيدان وجريح جراء إطلاق نار إسرائيلي على النبطية الفوقا سفير كوريا الجنوبية: نتطلع أن نكون شركاء فاعلين فى مسيرة التنمية المصرية مفتى الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك الأوقاف تبدأ استقبال طلبات إيفاد الأئمة والقراء لإحياء ليالي رمضان 1448هـ بالخارج وزارة التعليم: عدم تحصيل رسوم تأمين من الطلاب بمحافظات التأمين الصحى ضبط عدد من المخالفات المرورية بعد تداول فيديوهات

صحة الإسكندرية: 7 وحدات حصلت على الاعتماد بمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اجتماع لجنة تهيئة اعتماد المنشآت الصحية اليوم، في حضور جميع أعضاء اللجنة من الإدارات المعنية بالمديرية وذلك لمناقشة الخطة التي أعددتها ادارة سلامة المرضي لتجهيز المنشآت الصحية بالمديرية للاعتماد من GAHAR بالإضافة لاستعراض ما تم انجازه فى الفترة السابقة والتحديات التي تواجه متابعة الأعمال.

و أكد الدكتور محمد يحيى بدران على أهمية تكامل الجهود بين الإدارات المختلفة لضمان استمرارية تطبيق معايير الجودة الصحية بعد منح الاعتماد المبدئي، و معالجة أي تحديات قد تطرأ لضمان تحسين الأداء بشكل مستدام واستمع إلى ملاحظات الحضور بشأن التحديات التي تواجه تطبيق المعايير، ووجه بعقد اجتماع دورى لمتابعة التقدم في تنفيذ خطط الاعتماد.

يأتى ذلك فى اطار متابعة الموقف الحالي من تسجيل واعتماد المنشآت الصحية بمحافظة الإسكندرية من الهيئة العامة للاعتماد و الرقابة الصحية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ريم محمود غانم مدير إدارة سلامة المرضى، أن محافظة الإسكندرية حققت إنجازًا غير مسبوق بكونها أول محافظة على مستوى الجمهورية في انجاز المستهدف من الاعتماد، حيث نجحت في تجهيز وحصول سبع وحدات صحية على الإعتماد طبقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية خلال الفترة المحددة، وهم: وحدة طب أسرة تحيا مصر،وحدة طب أسرة بهيج ،وحدة طب أسرة وادي القمر، وحدة طب أسرة أبيس العاشرة ،وحدة طب أسرة المفروزة، وحدة طب أسرة حجر النواتية(القلعة)، وحدة طب أسرة دنا القديمة بالإضافة إلى مستشفي صدر كوم الشقافة ،كما أشارت إلى أن مستوصف صدر المعمورة يُعد أول مستوصف معتمد على مستوى الجمهورية، مما يعكس ريادة الإسكندرية في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأوضحت الدكتورة ريم محمود غانم أن المرحلة القادمة ستشهد اختيار عدد من الوحدات الصحية الجديدة لتجهيزها للحصول على الاعتماد.

وفي ختام الاجتماع أكد الدكتور محمد بدران ،حرصه التام على تقديم الدعم الكامل وتذليل كافة العقبات أمام فرق العمل، مؤكداً أن الغاية ليست فقط اعتماد المنشآت الصحية و لكن ضمان الاستدامة والوصول إلى رضا متلقي الخدمة كما شدد على أن تحقيق النجاح يتطلب تكامل الجهود بين جميع الإدارات واستمرار برامج التدريب والتطوير بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة الإسكندرية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services