بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:56 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية النواب يقر موازنات 65 هيئة اقتصادية بـ4.8 تريليون جنيه إيرادات متوقعة موعد مباراة مصر المقبلة بكأس العالم 2026 بعد الفوزعلى نيوزيلندا محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق

وزير الصحة يتفقد مستشفى رينجى الذكى بالصين ويبحث التعاون فى التكنولوجيا الطبية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع مسئولي مستشفى رينجي الذكي بمدينة شنغهاي الصينية، لبحث آفاق التعاون في مجالات التكنولوجيا الطبية وتطوير المستشفيات الذكية وذلك على هامش مؤتمر ومعرض هواوي كونكت 2025، المُقام في مركز شنغهاي العالمي للمعارض خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

وأفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الاجتماع ركز على استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتقنيات المعلومات في إدارة المستشفيات الذكية، بهدف تعزيز كفاءة الخدمات الصحية وجودتها، مضيفا أن الزيارة شملت جولة ميدانية بمستشفى رينجي للاطلاع على أفضل الممارسات في تشغيل المستشفيات الرقمية، ومناقشة آليات الإدارة، والتعاون الأكاديمي، والتدريب الطبي المتخصص.

وأوضح «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول سبل تعزيز الشراكة بين وزارة الصحة المصرية ومستشفى رينجي من خلال برامج تدريبية متقدمة تستهدف الكوادر الطبية في تخصصات حيوية مثل الأورام، وأمراض النساء، والجراحات الكبرى، بما يدعم تطوير القدرات المهنية ويسهم في تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

وتابع «عبدالغفار» أن اللقاء تضمن استعراض دور التحول الرقمي في تحقيق رؤية «مصر 2030» لتطوير المنظومة الصحية، مع التأكيد على أهمية الخدمات الصحية الذكية في تحسين كفاءة التشغيل، وتسهيل الوصول إلى الخدمات، ورفع معايير الجودة والسلامة في المنشآت الصحية.

وأضاف أنه وعقب الاجتماع، قام الدكتور خالد عبدالغفار بجولة تفقدية في مستشفى رينجي، الذي يُعد من أبرز المستشفيات الرقمية في الصين، بسعة 3 آلاف سرير وفريق طبي يضم حوالي 1200 طبيب، كما يتميز المستشفى بمنظومة رقمية متكاملة تشمل جميع الخدمات، من حجز المرضى إلى متابعة ملفاتهم الطبية عبر شبكة إلكترونية متقدمة، مع تقديم استشارات طبية عن بُعد لتقليل زيارات المرضى المباشرة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن المستشفى يضم مركز تحكم رقمي متطور يدعم اتخاذ القرارات السريرية والإدارية بدقة وسرعة، من خلال جمع البيانات وتحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز كفاءة الأداء ويحسن جودة الخدمات المقدمة.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تبادل الخبرات العالمية وتطبيق أحدث التقنيات لتطوير المنظومة الصحية في مصر، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services