بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:21 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موجة حر شديدة في إيطاليا وإعلان حالة تأهب قصوى باللون الأحمر في 16 مدينة مصرع مهندس شاب إثر حادث اصطدام سيارتين على الطريق الساحلى بالضبعة وزير الشباب يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز التعاون في قضايا الشباب قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موعد مباراة البوسنة والهرسك أمام قطر فى كأس العالم 2026 والقناة الناقلة إيهاب منصور يحذر من ”طريق الموت” .. ومحافظ الجيزة: الطريق يضم منحنيات تهدد المواطنين فساتين الورود خارج الموضة فى صيف 2026.. وهذه البدائل الأكثر أناقة

محافظ الأقصر يتابع منظومة تقنين أراضي الدولة ويشدد على التدقيق والمراجعة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، الاجتماع الأسبوعي لمتابعة منظومة تقنين أراضي الدولة والاطلاع على أحدث نسب الأداء في هذا الملف، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام للمحافظة، إلى جانب رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ومدير المكتب الفني للمحافظ، وعدد من مديري الإدارات المختصة.

وشملت الحضور إدارات الشئون المالية والإدارية، والشئون القانونية، والأملاك، والإيرادات والتحصيل، ومركز المعلومات، ومنظومة نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والمتغيرات المكانية، وكذلك مدير مديرية المساحة.

وخلال الاجتماع ناقش محافظ الأقصر مع رؤساء المراكز والمدن ملفات الأراضي غير الجادة، وغير الصالحة، وغير المستوفاة، بالإضافة إلى آلية الاستفادة من الكارت الذهبي، مؤكداً على ضرورة التدقيق والمراجعة المستمرة.

وأكد محافظ الأقصر أن المحافظة تعمل بكل جدية على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضي الدولة بما يضمن الحفاظ على حق الدولة، وفي الوقت نفسه يحقق الاستقرار للمواطنين الجادين، مشدداً على أن الاستفادة القصوى من الموارد والأراضي المتاحة تأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي.

وأشار محافظ الأقصر إلى عقد اجتماع مماثل السبت المقبل لاستكمال المتابعة والوقوف على ما تم إنجازه، حيث يُعد ملف تقنين أراضي الدولة من الملفات الحيوية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بمحافظة الأقصر، حيث يسهم في تعظيم الموارد المالية، وإعادة استغلال الأراضي بصورة أفضل، ودعم خطط الدولة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services