بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:56 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية النواب يقر موازنات 65 هيئة اقتصادية بـ4.8 تريليون جنيه إيرادات متوقعة موعد مباراة مصر المقبلة بكأس العالم 2026 بعد الفوزعلى نيوزيلندا محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق

محافظ أسيوط: إزالة 42 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن نجاح الأجهزة التنفيذية في تنفيذ 42 قرار إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتغيرات المكانية، وذلك في إطار حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ27 لإزالة التعديات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعليمات مجلس الوزراء الرامية إلى مواجهة البناء المخالف والحفاظ على حقوق الدولة.

وأوضح محافظ أسيوط أن إجمالي الإزالات شمل مساحات بلغت نحو 13 ألفًا و36 مترًا مربعًا من المباني المخالفة، إضافة إلى 22 فدانًا و2 قيراط و9 أسهم من الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن الحملات نُفذت في نطاق 10 مراكز هي: (أبوتيج، الغنايم، البداري، منفلوط، صدفا، ساحل سليم، ديروط، القوصية، الفتح، أبنوب)، إلى جانب حي غرب مدينة أسيوط، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وجهات الولاية ولجنة استرداد أراضي الدولة، وبمشاركة فعالة من الأجهزة الأمنية وباستخدام معدات المراكز والأحياء.

وأشار المحافظ إلى أن الحملات أسفرت عن إزالة 22 حالة تعدي بقطاع الإصلاح الزراعي بمركز منفلوط، و3 حالات تعدي على أراضي زراعية بمركزي أبوتيج والقوصية، بالإضافة إلى حالتين تعدي بالمتغيرات المكانية في مراكز ساحل سليم والفتح وأبنوب، وحالة واحدة في كل من (الغنايم، البداري، صدفا، ديروط)، فضلاً عن إزالة 4 حالات تعدي بالمتغيرات المكانية داخل نطاق حي غرب أسيوط.

وأكد اللواء هشام أبو النصر أن المحافظة لن تتهاون مع أي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، مشددًا على استمرار المرحلة الثانية من الموجة الـ27 حتى 26 سبتمبر الجاري، يعقبها انطلاق المرحلة الثالثة خلال الفترة من 4 حتى 24 أكتوبر المقبل، وذلك بعد أن انتهت المرحلة الأولى خلال الفترة من 9 وحتى 22 أغسطس الماضي.

وجدد محافظ أسيوط دعوته للمواطنين بضرورة التعاون مع أجهزة الدولة والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو محاولات تعدٍ، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تستقبل الشكاوى على مدار الساعة عبر الخط الساخن (114)، أو من خلال الأرقام (088/2135858 – 088/2135727)، بالإضافة إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على الرقم (16528).



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services