بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:34 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس جامعة الإسكندرية يؤكد تطوير البرامج الدراسية بما يواكب رؤية مصر 2030 محافظ الجيزة يناقش ملفات العمل والمشروعات بحي الطالبية ويوجه بدعم الخدمات ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بالعاصمة الجديدة «بايمنت» للتكنولوجيا المالية تُعلن شراكة مع «فيزيتا» لتوفير حلول طبية متكاملة من خلال خدمات «شامل» لمستخدمي بطاقات المرتبات وزير الزراعة: خطة للتوسع بمحطة غرب المنيا وتخصيصها للجاموس الخليط الإيطالي رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث التوسع فى إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية سعر الأسمنت اليوم الثلاثاء 23 - 6 -2026.. بكم الطن؟ وفاة سائق في المنوفية بسبب خلافات على أولوية تحميل الركاب هشام حنفي: الفوز على نيوزيلندا تاريخي.. وتعليمات حسام حسن صنعت الفارق كوريا الجنوبية: التحقيق فى اختراق بيانات عدد من المشاركين فى برنامج حكومى قطر وتركيا تبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة

النيابة الإدارية تعقد ورشة عمل حول الأطر الحاكمة لتطبيق التعليمات الإدارية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تحت رعاية المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، نظم مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار الدكتور أيمن نبيل، وبالتعاون مع وحدة التحقيقات الداخلية برئاسة المستشار جمال أبيب، اليوم الأحد الموافق 2 نوفمبر 2025، ورشة عمل تحت عنوان "الأُطر الحاكمة لتطبيق التعليمات الإدارية للنيابة الإدارية الصادرة بقرار رئيس الهيئة رقم 70 لسنة 2024، بمشاركة (30) من الإداريين من مختلف جهات العمل بالنيابة الإدارية.

الورشة تهدف إلى ترسيخ مبادئ التعليمات الإدارية

استهل المستشار الدكتور أيمن نبيل – مدير مركز التدريب القضائي – الفعاليات بكلمة رحب فيها بالمشاركين، ناقلاً إليهم تحيات المستشار محمد الشناوي وتمنياته بدوام التوفيق والسداد، مؤكدًا أن الورشة تهدف إلى ترسيخ مبادئ التعليمات الإدارية ومدونة السلوك الوظيفي من خلال تطبيقات عملية تعزز قدرات الإداريين وترتقي بمستوى الأداء المؤسسي داخل النيابة الإدارية.
كما وجّه الشكر للمستشار جمال أبيب على تعاونه المثمر في تنسيق وتنظيم فعاليات الورشة.

ومن جانبه، أعرب المستشار جمال أبيب – مدير وحدة التحقيقات الداخلية – عن سعادته بالتعاون مع مركز التدريب القضائي، مشيرًا إلى أن أعضاء الجهاز الإداري يمثلون الجناح الثاني في المنظومة القضائية، وأن دعمهم المستمر وتطوير مهاراتهم يُعد ركيزة أساسية لضمان الأداء الأمثل لمهامهم بما يتوافق مع التعليمات الإدارية ويُسهم في رفع كفاءة العمل وتحقيق معدلات إنجاز مرتفعة داخل الهيئة.

البرنامج التدريبي للورشة

وتضمن البرنامج التدريبي للورشة ثلاث محاضرات رئيسية، ألقتها نخبة من عضوات وحدة التحقيقات الداخلية، جاءت على النحو التالي:

• “دليل التعليمات الإدارية” – المستشارة إيمان عبد الكريم.
• “مدونة السلوك الوظيفي” – المستشارة الدكتورة أماني زين.
• “تطبيقات عملية” – المستشارة الدكتورة حنان طلعت.

تسليم المتدربين شهادات المشاركة

وفي ختام الفعاليات، تم تسليم المتدربين شهادات المشاركة، في أجواء اتسمت بالتفاعل الإيجابي والحرص على تطبيق ما تم عرضه من مفاهيم ومبادئ خلال الورشة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services