بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:34 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟ مجلس النواب يوافق على الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد

محافظ أسيوط: رفع 117 طن قمامة ومخلفات خلال حملات نظافة بقرى ومدينة صدفا

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط على استمرار حملات رفع المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين بالمراكز والأحياء حفاظاً على الصحة العامة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين وذلك ضمن الجهود المبذولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء المظهر اللائق بالمراكز والأحياء وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا برئاسة هاني محمد رئيس المركز قد تمكنت من إزالة ورفع 117 طن قمامة ومخلفات خلال حملات نظافة بقرى المركز، وذلك باستخدام معدات الحملة الميكانيكية للمركز والقرى التابعة والتي تتضمن على عدد 4 لودر، وعدد ١٢سيارة قلاب، ومكبس قمامة.

وأوضح المحافظ أن الحملة استهدفت عدد من شوارع مدينة صدفا والتي من بينها شوارع (الجيش وتفرعاته، الساحة، وأحمد عرابي، والجمهورية، والتجارة، والمقابر، والسويقة) فضلاً عن طريق "أسيوط/سوهاج" الزراعي، وطريق (صدفا/نجع حمادي)، وطريق ترعة العسقلاني بالإضافة إلى مناطق (الببا، والسنترال، ومساكن مبارك، ومجمع الكنائس) ما أسفر عن رفع 37 طن من المخلفات ونقلها إلى مصنع السماد العضوي بأسيوط وذلك بمشاركة نواب المركز ، وحمدي عشري مدير إدارة المخلفات الصلبة بالوحدة المحلية، ومشرف النظافة ومسؤولي الإشغالات ومسؤول الحملة الميكانيكية.

وأضاف محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية بأولاد الياس قد قامت برفع 29 طناً من المخلفات من المنازل والطرق، والوحدة المحلية لقرية مجريس قد قامت بشن حملة شاملة بمناطق مجريس وبني فيز حيث أسفرت عن رفع 16 طناً من التراكمات والمخلفات فضلاً عن قيام الوحدة المحلية بالدوير بشن حملة استهدفت (طريق داير الناحية، وجسر طراد البربا، وطريق "أولاد إلياس/كوم أبو حجر" حيث رفع نحو 22 طناً من المخلفات والتراكمات بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية لقرية البربا برفع 12 طناً من التراكمات بجسر طراد البربا وتفرعاته.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة أسيوط خصصت خطوطًا ساخنة بغرفة العمليات المركزية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة على أرقام (114) و(2135858/ 088) و(2135727/ 088) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services