بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:15 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية الرئيس السيسى يهنئ المنتخب والشعب المصرى بأول انتصار فى تاريخ المشاركات بكأس العالم نسخة ترامب تفوز برئاسة كولومبيا.. اليمين يعود بقوة إلى السلطة موعد مباراة منتخب مصر وإيران في كأس العالم 2026 اتحاد الكرة يشكر الرئيس السيسي على دعم المنتخب الوطنى فى كأس العالم سفير الإمارات يهنئ مصر بالفوز فى المونديال: أداء رائع وعكس عزيمة الفراعنة وزير الزراعة: طفرة غير مسبوقة في توطين صناعة التقاوي وتطوير منظومة الصوامع سعر الأسمنت اليوم الاثنين 22 - 6 -2026 السعر مستقر في السوق

هيئة الدواء تشارك بملتقى إقليم القاهرة الكبرى الثقافى لتعزيز الوعى الدوائى

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شاركت هيئة الدواء المصرية في فعاليات ملتقى إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، الذي عُقد تحت عنوان "نحو تنمية الأسرة المصرية"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة الهادفة إلى تنمية القدرات الإبداعية لدى مختلف فئات المجتمع، وبحضور اللواء خالد اللبان، مساعد وزير الثقافة لشئون رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

قصور الثقافة

تضمنت فعاليات الملتقى، التي أُقيمت بمكتبة البحر الأعظمالثقافية، عددًا من الورش الإبداعية واللقاءات التثقيفية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي تهدف إلى نشر الثقافة وتنمية الوعي المجتمعي، ودعم الإبداع والتفاعل الإيجابى بين أفراد المجتمع في مختلف المجالات الثقافية والفكرية.

وتُجسّد مشاركة هيئة الدواء المصرية التعاون المستمر مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، من خلال المبادرة القومية «في الممارسات الدوائية والصيدلية بنهج مشاركة المجتمع»، والتي تُنفذ تحت شعار «دواؤك... أمانك»، بهدف نشر الوعي الدوائي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز ثقافة الاستخدام الآمن والرشيد للدواء.

سلامة المريض

ومنذ انطلاق المبادرة في نوفمبر 2023، نظمت الهيئة العديد من حملات التوعية داخل قصور الثقافة والمكتبات بمحافظتي القاهرة والجيزة، وتناولت موضوعات دوائية متنوعة تهم المواطن، مما يعكس تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة، ودعم نهج وطني شامل يضمن سلامة وأمان المريض ويخدم الصالح العام.

مثّلت هيئة الدواء المصرية في الملتقى الدكتورة ياسمين رفقي، مدير وحدة مبادرات الرعاية الصيدلية بالإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بالهيئة.

هيئة الدواء المصرية

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز الوعي المجتمعي بالصحة الدوائية، وترسيخ مبادئ الاستخدام الآمن والمسؤول للدواء، من خلال استمرار التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، ولا سيما وزارة الثقافة، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وصحة، ويتماشى مع مستهدفات رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services