بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 11:21 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يعقدون اجتماعاً لآلية التعاون الثلاثي وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزيرا خارجية مصر والكويت: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي خلال مناقشة الموازنة.. النائب وائل الجندي يطالب بتحويل ”أجا المركزي” لمستشفى عام ويؤكد: رغيف العيش خط أحمر وكيل لجنة شباب الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي والمنتخب الوطني بالفوز التاريخي على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ القاهرة وجولة تفقدية للمنطقة الشمالية لمتابعة معدلات تنفيذ عمليات التطوير ومستوى الخدمة للمواطنين مصطفى البهي يطالب بخطة موحدة لربط الصناعة والتصدير والاستثمار حجاج يتابع أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية كوم البركة بالبحيرة إقبال ملحوظ من المواطنين في اليوم الأول محافظ البحيرة تعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٢.٠٩% اللوفر يلفظ أنفاسه الأخيرة.. كواليس الأزمة الأمنية والترميم بالمتحف الشهير ضبط المتهم بأفعال خادشة للحياء أمام الفتيات بالإسكندرية.. فيديو النائبة يوستينا رامي تطالب بتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات

بالتعاون مع وزارة الإتصالات

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدورة الأولى من برنامج التدريب المكثف (ICC) للمجندين فى مجال التعهيد

جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج

فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنمية القدرات الرقمية لدى الشباب والعمل على بناء كوادر متخصصة قادرة على أن تقود مسيرة التحول الرقمى الشامل فى مختلف القطاعات بالدولة , إحتفلت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتخريج الدورة الأولى من برنامج التدريب المكثف (ICC) والتى نظمت بمعهد نظم المعلومات للقوات المسلحة لمدة (4) أشهر لصالح خريجى كليات الهندسة تخصص (حاسبات) وكليات الحاسبات والمعلومات من المجندين الموجودين بالقوات المسلحة ، وحصل خلالها المتدربون على شهادة معتمدة من معهد تكنولوجيا المعلومات وعدد من الشهادات الدولية , وأحتسبت مدة الدورة ضمن فترة تأدية الخدمة العسكرية للمجندين .

وألقت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات كلمة أشارت خلالها إلى أن البرنامج يستهدف التدريب التطبيقى من خلال النظم المتطورة للوصول إلى أكبر شريحة من الشباب لخلق فرص عمل حقيقية فى مختلف القطاعات .

وألقى اللواء توفيق مختار توفيق مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة كلمة أكد فيها على دعم القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى تدريب الجنود فى مجالات تكنولوجيا المعلومات للمساهمة فى تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) .

كما ألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة أشاد فيها بما حققة البرنامج من نتائج متميزة , مؤكداً أن تمكين الشباب بالمهارات الرقمية يمثل محوراً أساسياً لدعم جهود الدولة فى تعزيز عملية التحول الرقمى .

من جانبهم أشاد الخريجون بالدعم الذى قدمته القوات المسلحة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريبهم عبر منظومة تعليمية متطورة تمنح الدارسين الفرصة لإكتساب الخبرات العملية التى تواكب إحتياجات سوق العمل وتفتح الطريق أمامهم للعمل والتميز فى السوق المحلية والدولية .

حضر الفعاليات عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services